الرئيسية الوقائع و الحوادث مشعوذون استغلوا حالة الطوارئ للبحث عن الكنوز

مشعوذون استغلوا حالة الطوارئ للبحث عن الكنوز

كتبه كتب في 25 أبريل 2020 - 2:27 ص

جريدة البديل السياسي –

اوردت مصادر اعلامية أن مسجدا بدوار الخطوط، الواقع بجماعة بني جرفط (إقليم العرائش)، تعرض، في ساعة متأخرة من ليلة أمس (الخميس)، للعملية حفرا كان وراءها مجهولون، يعتقد أنهم كانوا يبحثون عن كنز مدفون قبل أن يلدوا بالفرار تحت جنح الظلام.
وأفاد ت مصادر اخرى من  فاعل جمعوي بنفس القرية  ، أن عصابة إجرامية قامت باعتداء شنيع على مسجد يعتبر من أقدم المساجد بالمنطقة، وركز أفرادها في عملية الحفر على محراب المسجد، الذي تعرض للحفر والتخريب، إذ لم يتأكد إن كانت العصابة قد نجحت في استخراج “الكنز المزعوم”.
وذكر نفس  المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن أفراد العصابة استغلوا ظروف حالة الطوارئ الصحية وحلو ليلا بالمسجد ليقوموا بتخريبه غير آهبين بحرمته، إذ عملوا على حفر أرضيته بطريقة عشوائية ما أدى إلى إتلاف عدد من المصاحف والسجاد المخصص للصلاة، مبرزا أن المنطقة كانت دائما هدفا للباحثين عن الكنوز، وشهدت عدة مرافق دينية عملية، خلال السنوات الماضية، أعمال تخريبية مشابهة طمعا في استخراج الكنوز، مستنزفين بذلك التراث المحلي الذي هو تاريخ للسكان.
وكانت عناصر الدرك الملكي وأفراد من السلطات المحلية، حلت بالمسجد المذكور فور إشعارها بالواقعة، وباشرت تحقيقاتها في الواقعة بهدف الوصول إلى هوية الفاعلين، الذين يرجح أن يكونوا غرباء عن المنطقة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .