الرئيسية البديل الوطني انطلاق العمل ببرنامج دعم وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة

انطلاق العمل ببرنامج دعم وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة

كتبه كتب في 4 فبراير 2020 - 4:23 م

جريدة البديل السياسي – متابعة:

أعلن محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إن انطلاق العمل بالبرنامج الجديد لدعم وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة والشباب الحاملين للمشاريع، سيكون ابتداء من اليوم الثلاثاء بالنسبة لبعض البنوك.

وأضاف بنشعبون امس خلال ترأسه لحفل التوقيع على اتفاقية بين البنوك وصندوق الضمان المركزي بشأن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات بالرباط بحضور والي بنك المغرب، ورئيسة هيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الإجتماعية، ونائب رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، (أضاف)أنه سيتم” رصد مبلغ 8 مليارات درهم لهذا البرنامج منها ملياري درهم يوفرها صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لدعم مشاريع الشباب في العالم القروي”.

وتابع الوزير قائلا:”غدا سنشرع في تنفيذ بنود الاتفاقيات كما أنه لابد من التذكير أن نسبة الفائدة المحددة على قروض هذه المشاريع هي 2 بالمائة بالنسبة للعالم الحضري و 1.75 في المائة للعالم القروي”.

وأكد بنشعبون على أنه سيتم تنظيم ندوة صحفية خلال الأيام المقبلة مع كل المتدخلين المعنيين حول آليات تتبع ومواكبة هذا البرنامج ومنهم وزارة الداخلية والمراكز الجهوية للاستثمار والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وفي رده على سؤال طرح بالندوة حول مآل صاحب المشروع في حال فشل مشروعه قال بنشعبون” هناك مسؤولية التدبير والمسؤولية التي تكون محسوبة على أموال الشركة أي الأموال الذاتية التي تكون موضوعة في المشروع نفسه”.

وتابع بنشعبون:” كل المشاريع التي يكون فيها نوع من التعثر فيما يخص الإرجاعات ديالها لديها نفس المسطرة فيما يخص التتبع من طرف الأبناك”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .