أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا المجتمع / وزارة الداخلية؟؟ …………أوقفوا المهزلة اوقفوا الاستهتار بمطلب حملة الشواهد العليا والديبلومات

وزارة الداخلية؟؟ …………أوقفوا المهزلة اوقفوا الاستهتار بمطلب حملة الشواهد العليا والديبلومات

جريدة البديل السياسي /

شهد يوم الخميس العاشر(10) أكتوبر الخميس العاشر أكتوبر 2019،وقفة حاشدة لموظفات وموظفي قطاع الجماعات (الاطر العاملة بالقطاع والحاصلين على الشواهد العليا والديبلومات) أمام المديرية العامة للجماعات المحلية بحي الرياض،كما كان مقررا وتنفيذا لخلاصات المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية،حيث حجوا من جميع جهات المغرب،وذلك تنديدا بماتعرفة مجريات الحوار القطاعي مع الاطارات النقابية المحاورة،فبعد فتح الشكل النضال بشعارات قوية تعالات اصوات النساء فيها بشكل متميز الى جانب رفاق دربهم في النضال وذلك من أجل :

● تحقيق تسوية شاملة لتسوية الوضعية الادارية والمالية لجميع حاملي الشواهد العليا والديبلومات بقطاع الجماعات.

● تنديدا بالتجزيئ الذي تحاول وزارة الداخلية الى القيام به من خلال تسوية وضعية فئة ضدا على فئة أخرى رغم تقادم الشواهد والديبلومات، في ضرب سافر لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع كمبادئ دستورية لسنة 2011.

● تنبيه الاطارات النقابية الى الدفاع عن الملف في شموليته بدون تجزيئ وتحمل مسؤوليتها التاريخية في حالة التوقيع عليه وارتكاب مجزرة في حق عدد كبير من المعنيين بالتسوية ،ستبقى وسمة عار عالقة في أذهان الضحايا.

● ضرورة تكثيف الجهود في مواجهة في بناء التنسيقية تنظيميا كأحسن رد على الاستهتار بهذه الفئة التي انتظرت لأزيد من تسع سنوات من أجل إنصافها فلا ثم لا للتجزيئ .

● الاستعداد التام للانخراط في كل المحطات النضالية التي تعلن عليها الاطارات النقابية،والتي تخدم مطالب الشغيلة الجماعية كافة ومطالب هذه الفئة بشكل خاص.

في الاخير أكد الحاضرون جميعا على ضرورة رص الصفوف على المستوى المحلي والجهوي،وتحذير وزارة الداخلية في شخص المديرية على توقيع بروتوكول لا يلبي حاجيات عدد كبير من المقصيين والمتضررين بقطاع الجماعات الترابية،والتحلي بالعقلانية في الطي النهائي لهدا الملف، والذي عمر طويلا ضدا على ماهو معمول به بالقطاعات الحكومية الاخرى . عن لجنة الاعلام والتواصل المجلس الوطني التنسيقية الوطنية لحملة الشواهد العليا والديبلومات قطاع الجماعات الترابية

شاهد أيضاً

الممرضون يطالبون بوضع منظومة قانونية تحميهم من المتابعات والتوقيفات

جريدة البديل السياسي : سميرة قريشي خرج مئات الممرضين والتقنيين صباح اليوم سبت، في مسيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *