الرئيسية البديل الوطني ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء يثير غضب المواطنين

ارتفاع صاروخي لفواتير الماء والكهرباء يثير غضب المواطنين

كتبه كتب في 14 سبتمبر 2019 - 12:19 ص

جريدة البديل السياسي:

تشهد فواتير الماء والكهرباء على الصعيد الوطني  ارتفاعا صاروخيا، الامر الذي اثار استياءا كبيرا بين صفوف المواطنين، الذين عبروا عن استيائهم من الارتفاع المهول للفواتير، لاسيما في الوقت الذي تعيش فيه العائلات الفقيرة على وقع الهشاشة، وغياب القدرة الشرائية.

وعبّر عدد من المواطنين لجريدة البديل السياسي عن امتعاضهم من ارتفاع أسعار الماء والكهرباء الذي تشرف على تدبيره للمكتب الوطني للماء و الكهرباء، إذ اعتبروا أنها تفوق قيمة الاستهلاك وتضر بجيوبهم.

و عبرت كذلك العائلات الفقيرة عن تذمرها و استغرابها من فواتير صاروخية ، رغم أن استهلاكها من الماء و الكهرباء عادي و كان لا يتعدى في أقصى الحالات 150 درهم إلا أنها فوجئت بفواتير في الأشهر القليلة الماضية تجاوزت 1000 درهم أي أكثر من الضعف.

وليست هذه هي المرة الاولى التي يعبر فيها المواطنون  عن استيائها من الارتفاع المهول لفواتير الماء والكهرباء، إذ سبق لعدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن عبروا عن استنكارهم الشديد للزيادات غير المعقولة.


تجدر الاشارة إلى أن اغلبية المواطنين ، سبق لهم الإحتجاج على الوضع عدة مرات من خلال تنفيذها عدة وقفات أمام مقرات المكتب  المكاتب الوطنية للماء والكهرباء مطالبين  بوقف استهداف جيوبهم بهذه الفواتير الملتهبة، وبوقف تلك الذعائر المتعلقة بتأخر الأداء أو بإجراءات وقف التيار الكهربائي.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .