الرئيسية / قضايا المجتمع / الناظور : خالتي تلايتماس تستغيث وتستنجد بالمسؤولين

الناظور : خالتي تلايتماس تستغيث وتستنجد بالمسؤولين

جريدة البديل السياسي فاطمة الزهراء أشن   :

ظاهرة التشرد من المشكلات الكبيرة في المجتمع المغربي، التي تتغذى في نموها وتكاثرها من أحزمة البؤس والظلم والازدراء ببلادنا. والنتيجة جحافل من المشردين المخدَّرين الذين اغتصبت منهم إنسانيتُهم، لَمَّا لم يجدوا بيوتا تأويهم، وحياة زوجية يأمنون فيها على رزقهم. إنسانيةٌ طُرحت في الشارع فتحولت إلى مصدر إزعاج، وما هم إلا الضحية بين يدي الجلاد.

لآفة التشرد أسباب ودوافع، وقبل الخوض في بعضها نشير بداية إلى أنه لا يمكن فصل الظاهرة عن الوضع المتأزم للبلاد. وكل عزل أو نظر أحادي الجانب لهذا الموضوع هو عزل وفصل لما لا ينفصل، ففي مجتمع تتزاحم فيه الآفات وجد التشرد ضالته ومكانه بين الناس، وهذا سبب عام. أما الأسباب الأخرى فيمكن الإشارة إلى أن خالتي تليتماس التي اصبحت بين عشية وضحاها متشردة في الشارع بعدما ان كانت تتوفر على تسد بها رمقها والعيش الكريم .

لكن لقد تم سلب منها كل ما كانت تملكه .

و هذا نداء لذوي الإحسان و كذلك إلى السيد عامل صاحب الجلالة علة عمالة اقليم الناظور  و السلطات المحلية و المنتخَبين من أجل التكفل بهذه  السيدة  و إيجاد حل يكفل لها كرامتها و الإصغاء لآلامها التي لا تملك سبيلا لإيصال صرختها.

و في الأخير لا يفوتنا أن ننوّه بما يقوم به شباب  الناظور  الذين لا يترددون لحظة في مد يد العون إلى مثل هذه السيدة ، و  لنا عودة للموضوع لاحقا .

 

 

شاهد أيضاً

شبح العطش يهدد سكان مدينة زايو يوم العيد والساكنة تهدد بمسيرة العطش في اتجاه عمالة اقليم الناظور مشيا على الأقدام

جريدة البديل السياسي: يطالب سكان مدينة زايو اقليم الناظور ، في تصريحات متطابقة لجريدة البديل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *