الرئيسية قضية و تعليق رسالة مواطن غيور إلى مسؤول مهمل .

رسالة مواطن غيور إلى مسؤول مهمل .

كتبه كتب في 4 يوليو 2019 - 5:12 م

جريدة البديل السياسي/  ( خايفة الداودي ) مواطن غيور على بلده:

معذرة سيدي المسؤول لو تجرأت وقمت بمراسلتك.او ازعجتك بتنبيهك انك جد مقصر في مهامك ومسؤوليتك التي قمت بأداء اليمين من أجلها أمام ملك البلاد .اولا بتقريب الإدارة من المواطن .فاحدثت شرخا او ساهمت في ذالك باهمالك .فباعدت بين الإدارة والمواطن .

واقسمت بالاستماع إلى المحتاج و المظلوم .فقمت بإغلاق الابواب في وجهه.. وتحرك المقهور في الشارع لإيصال شكواه إليك بعد انسداد الابواب .فقمت بقمعه عوض الاستماع إلى مطالبه العادلة .وظن المواطن انك الأمين على كل ماهو خاص بتنميته وممتلكاته العامة فقمت بتحويل ما يساهم في فك العزلة عنه إلى مصالح الشخصية الضيقة .

ولم تفكر يوما في مقولة عمرو بن الخطاب .( خفت أن يسألني ربي على بغلة تعثرت على نهر الفراة لما لم تمهد لها الطريق ) .وانت الذي تتزين كل جمعة للذهاب الى مسجد الاستماع إلى الخطيب في موعظة وتذكير بعد أن يتم حجز المكان لك في الصفوف الأمامية رغم نهي الشرع عن ذالك ..سيدي المسؤول واقول هذه المرة المسؤول الأول. عن المدينة المنكوبة .( الناظور ) كي نكون واضحين دون ترك المجال لأي تأويل. انت تعلم جيدا اي يقع الفساد وما هي الجهات التي تقف وراءه.

إذ كيف يسمح أولا أن يتم اغراق المدينة بامواج من المتسولين .والمحامين. واسطول من العاهرات دون أن نلمس اي تحرك من اي مصلحة تقع تحت وصايتكم .؟ ثم اليس بالمقصود ذالك انه يتم في الوقت الذي يتم الترويج من طرف الحكومة لغملية استقبال المهاجرين المغاربة بالخارج وحثهم على الاستثمار منطقتهم ؟؟ الا بعد ذالك استحمارا لكل الساكنة ؟ إذ كيف لأي مستثمر يتجرء على المغامرة بماله في ظل هذه الأوضاع المتردية .؟

من جهة كل مداخيل المدينة محاصرة عبر حواجز أمنية. فالنفترض انها مسؤولية أمنية نحن في حاجة لها .فكيف يمكن تفسير حواجز الجمارك في مواقع داخل المدار الحظري .توحي للمستثمر قبل المواطن العادي انه بصد دخوله إلى. قندهار بأفغانستان وليس إلى مدينة يتيمة لى الساحل الاطلسي.؟ سيدي المسؤول الأول لا تنزعج أن اطلت بتذكيرك والمسؤوليات الملقات على عاتقك .فنظر إلى محاربة العشوائي. وقراراتكم الملحة إلى رجال السلطة بالتفعيل الصارم لقانون 66\`12 الم يكن بالأحرى تطبيق قراراتكم وقرارات لجنة اليقظة التي قامت بمهامها على احسن وجه فيما يخص قرار الهدم لقصور عشوائية بنيت لإرضاء سلطات الاحتلال بمليلية في تراب جماعة بني أنصار؟ فعوض تنفيذ القرار قمت بالتغاضي عنه بل وسهلتم عملية ربطها بالتيار الكهربائي. ( طريق القرود ) في المقابل تتعرض مصالح المستظعفين للهدم تحت حجة تطبيق القانون .

بل ومنهم كما تعلم يقينا من لم يستفد إلى حد الآن حتى بشبكة التيار الكهربائي إلى يومنا هذا .رغم مرور ما يناهز عقدين من الزمن على برنامج كهربة العالم القروي . بل الطامة الكبرى قمتم حسب ما تناولته الصحافة الوطنية والمحلية بالاستحواذ على المالية الخاصة بتنميتهم لمصالحهم الضيقة ..( ويعتبر ذالك بمثابة جرم حسب القانون وكأنهم قمتم بأسبوع نزواتكم الشخصية .) فلماذا سيدي المسؤول لا يتم تفعيل المساطير القانونية وتطبيقها على المواطنين سواسية ؟ هل يوجد بعد في الدستور لا نعلمه ينص على ذالك .؟

سيدي المسؤول وانا اكاتبكم شعرت بالملل من سرد كل التجاوزات رغم علمكم الجيد بها .ان الفساد في تزايد مهول في كل المجالات ولا داعي لذكرها كلها فاما أن تكونوا أوفياء لقسمكم وحفظ صورة البلد واما الانصراف في هدوء .

مجالس فاسدة ولا تحرك لسلطة الوصاية .وتفعيل المحاسبة .كما ينص على ذالك دستورنا .واملنا الوحيد في ملك البلاد أن بخلصنا مت المفسدين والمقصرين في حق هذا الشعب المقهور .وهذه هي خلاصة القول والسلام .( خايفة الداودي ) مواطن غيور على بلده

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .