أخبار عاجلة

الرئيسية البديل الرياضي فيديو/ رئيس الإتحاد التونسي لكرة القدم يورط حكومة بلاده في أزمة نهائي الترجي والوداد !

فيديو/ رئيس الإتحاد التونسي لكرة القدم يورط حكومة بلاده في أزمة نهائي الترجي والوداد !

كتبه كتب في 11 يونيو 2019 - 1:30 ص

جريدة البديل السياسي.كوم /

قال وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم إن الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) ظلم فريق الترجي التونسي بعد قرار إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وقال الجريء في برنامج “الأحد الرياضي” على القناة التونسية الرسمية إنه “اتصل بوزير الخارجية التونسي (خميس الجهيناوي) من أجل التأثير على أعضاء المكتب التنفيذي للكاف ليدعموا موقف الترجي ضد الوداد”، وهو ما اعتبره متتبعون “خطير جدا ويعرضه لعقوبات من طرف اتحاد الفيفا الذي تمنع تدخل السياسة في الرياضة، والتأثير على القرارات”.

و اعتبر الجريء أن “الكاف” جامل الوداد بعد إعلان إيقاف الحكم جهاد جريشة على الرغم من عدم ارتكابه أخطاء، بالإضافة إلى تعيين الجامبي بكاري غاساما والزامبي سيكازوي لتقنية الفيديو بالرغم من مخاطبة الكاف والمطالبة بعدم تعيين أحد الحكمين ولكن حدث العكس.

وأضاف: “تلقينا خطابا من قبل الكاف يوم 28 مايو والمطالبة من الاتحاد التونسي تقديم ضمان من الجهات الأمنية وهذا ما تم بالفعل بالاستشهاد بمباراتي نجم المتلوي والإفريقي والتي سجلت نزول الجماهير إلى الميدان رغم أنه في مباراة نهضة بركان حدث اقتحام للملعب ولم يطلب الكاف هذه الوثيقة من الاتحاد المغربي”.

و زاد رئيس الاتحاد التونسي: “أحمد أحمد رئيس الكاف تحدث معي قبل مباراة الإياب بـ4 ساعات وقال لي أن تقنية الفار غير متوفرة فطلبت منه إعلام الفريقين وتم إخبارهما ووافقا على خوض المباراة”.

وتابع: “أعرف التقارير المفصلية التي قدمها الحكام جيدا وليس فيها إشارة إلى الأمن وأنه إذا حصل تزوير في تقارير الحكام ستكون هناك أمور خطيرة ومفاجآت تتجاوز الرياضة. تم تمرير رسائل مشفرة وخطيرة قبل الكاف، تخدم مصلحة الوداد”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .