الرئيسية قضايا المجتمع ملف ” تعاونية جير صنهاجة ” يخلق الجدل أمام الرأي العام  :

ملف ” تعاونية جير صنهاجة ” يخلق الجدل أمام الرأي العام  :

كتبه كتب في 30 ديسمبر 2018 - 11:15 م

 

جريدة البديل السياسي.كوم     /    رشيد گداح / صنهاجة .

شهد مركز صنهاجة جماعة سيدي يوسف بن أحمد إقليم صفرو جهة فاس مكناس جدلا حول قرار الهدم في حق مستغلي ومالكي أفران الجير التقليدية . 

يعتبر هدا الملف مسؤولية السلطات المحلية والجماعة الترابية وكل من اللجان المختصة في التدخل العاجل للبث في إدراج هده الشريحة للإستفادة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ودعمها بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة . 

حيث أكد لنا رئيس التعاونية " أحمد المرتاجي " زيف الإدعاءات التي تدور بالمحيط وأنه مستعد للإدلاء بملف التعاونية ومدى قانونيتها وصلاحيتها ومحاضر جموعاتها العامة ،  ومستوى تطورها مند تشكيلها هدا يتبين من خلال وصل الإيداع القانوني ، لائحة المكتتبين التي تضم كل المتعاونين دون إستثناء ، ووثائق تهم الدراسة التي أجراها قسم البيئة والتعمير ، وكدا مديرية الصناعة التقليدية، في مجهودات بدلها دون إحتساب رسوم التنقل الى الوزارات و مصاريف الجموعات .

أما بخصوص المساهمة المالية التي تقدر قيمتها ب 3000 درهم فأكد السيد"  بنعيسى السعادي " أمين مال التعاونية أن مقدار الإنخراط في التعاونية الدي شمل 30 منخرطا لازال في الحفظ والصون ومدلى به في حساب بنكي ، فقد كانت عملية التسليم بشكل عرفي لأمانة وثقة أغلبية الأعضاء في المكتب المسير .

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .