الرئيسية البديل الرياضي المغرب يقترب من تحقيق حلم تنظيم المونديال وهذه هي الدول التي أعلنت رسميا دعمها له

المغرب يقترب من تحقيق حلم تنظيم المونديال وهذه هي الدول التي أعلنت رسميا دعمها له

كتبه كتب في 30 أبريل 2018 - 2:31 ص

جريدة البديل الرياضي:

لازال المشرفون على ملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 ومعهم الديبلوماسية المغربية يواصلون حشد الدعم لتحقيق حلم لطالما انتظره المغاربة طويلا.

وفي هذا الصدد، تشير المعطيات المتوفرة لحدود الساعة إلى أن المغرب قد نجح بالفعل في استقطاب 58 صوتا بعدما أعلنت هذه الاتحادات رسميا عزمها التصويت لصالح الملف المغربي، إذ ينقصه فقط 46 صوتا ، طبعا إذا افترضنا أن جميع الدول وعدد 207 ستصوت ولن يمتنع بعضها.

وفيما يلي اللائحة الكاملة للاتحادات الكروية الداعمة ل"موروكو 2026":

قارة إفريقيا:

الجزائر- تونس – مصر – ليبيا – كوت ديفوار – السودان – السنغال – مالي – النيجر – الكونغو برازافيل – غينيا الإستوائية – غينيا كوناكري – غانا – الغابون– الرأس الأخضر – سوازيلاند – زامبيا – مدغشقر – الكاميرون – بوروندي – إفريقيا الوسطى – ليبيريا – سيراليون – نيجيريا – غينيا بيساو – البنين – بوركينا فاسو – جنوب إفريقيا.

 

 

قارة آسيا:

إيران – قطر – فلسطين – الكويت – الصين – الأردن – أوزبكستان – قيرغيزستان – منغوليا – طاجيكستان – تركمانستان – باكستان – إندونيسيا – تايلاند – ماليزيا – سريلانكا – سنغافورة.

 

 

قارة أوروبا:

فرنسا – إسبانيا – إيطاليا – الدنمارك – هولندا – بلجيكا – صربيا – مالطا – لوكسمبورغ – البرتغال – تركيا – جورجيا.

 

 

أمريكا الوسطى :

جمهورية الدومينيكان

هذا ولازال الوقت أمام المغرب لكسب مزيد من الأصوات ، إذ يفصلنا عن موعد اتخاذ القرار الحاسم ما يقارب شهرا ونصف، إلا إذا حدثت أمور أخرى في الكواليس وتم إقصاء الملف المغربي من طرف الفيفا اعتمادا على تقرير لجنة التاسك فورس.

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .