الرئيسية منوعات الوعود الكاذبة وغياب الإحترام من أهم دوافع فسخ الخطوبة

الوعود الكاذبة وغياب الإحترام من أهم دوافع فسخ الخطوبة

كتبه كتب في 7 فبراير 2024 - 3:41 م

كريمة العمراني – جريدة البديل السياسي 

تُعدّ فترة الخطوبة مرحلة مهمة جداً للتعارف بين الفتاة والشاب وعلى أساسها تستطيعين اتخاذ القرار النهائي للإقدام على خطوة الزواج حيث تكتشفين خلال هذه المرحلة إن كان هذا الشريك مناسباً لكِ أم أنتِ أخطأت في اختيارك، فضلاً عن أن هذه الفترة تساعدكما على معرفة كل منكما لأطباع الآخر، وبما أن الخطوبة قد تبوء بالفشل عليكِ إدراك الأسباب التي تدفعك لإنهاء هذه العلاقة قبل فوات الأوان تجنباً للطلاق في المستقبل بعد الزواج. فما هي دوافع إنهاء علاقة الخطوبة؟

 الوعود الكاذبة:

إذا شعرت بأنّ خطيبك يقطع لك وعوداً ولا ينفذها فستكون تلك الوعود كاذبة وتدل على أنه إنسان غير مسئول وهذا ما سيجعلك في المستقبل تتحملين كافة المسؤوليات الزوجية والعائلية بمفردك ما سيشكل عليك ضغطاً خاصة أنّ الزواج هو شراكة وتعاون فيجب أن يكون الشريك متعاوناً معك في تحمّل كامل المسؤوليات. وهنا يجب أن تلفتي نظر خطيبك وتُصارحيه، وإذا استمر في عدم تنفيذ وعوده فسيكون من الأجدر أن تنهي علاقة خطوبتكما.

 أنتِ أولوياته:

بالتأكيد إنّ عمل الرجل وعائلته وأصدقاءه من أولوياته، لكن حين يرتبط يجب أن تتبدل ترتيب أولوياته لكي تصبحي أنتِ من ضمنها ويبدأ ذلك منذ فترة الخطوبة، لكن إذا شعرت بإهماله لكِ فلا تغضّي النظر بتاتاً عن ذلك الأمر لأنك سوف تصبحين شريكته المستقبلية لباقي العمر، وعليه أن يراعي مشاعرك ويهتم بك وبرغباتك واحتياجاتك. وإذا لم تتغيّر معاملته معك نحو الأفضل فلا تظني أنه سيتغير بعد الزواج، لذا اتخذي قرارك بفسخ الخطوبة.

 مدى احترامه لكِ:

قد يموت الحب بعد الزواج أو تخفّ الرومانسية بينكما ولكن يبقى الاحترام بينكما أمراً واجباً، لذلك ادرسي مدى احترامه لكِ: لشخصكِ ولطموحكِ، فإذا شعرت بأنه يستهزئ بك خاصة أمام الناس فلا تتكتمي على هذا الموضوع بل كوني قويّة وواجهيه لكي يدرك أنه مخطئ، وإن لم يتعامل معكِ بكامل الاحترام فسوف يتمادى أكثر ويتطاول عليكِ بعد الزواج، لذلك أنهي فوراً علاقة خطوبتكما.

 عدم التفاهم:

لكل إنسان طريقة تفكيره الخاصة به، وإن كنتِ وخطيبكِ تتجادلان مع كل أمر وتختلفان دوماً على كافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة، فذلك يعني أنّكما غير متفقين ولا يوجد أي تفاهم أو تفهم بينكما وهذا ما سيسبب خلافات زوجية بينكما وهذا أيضاً يعد دافعاً قوياً لإنهاء الخطوبة.

 الأنانية:

من أكثر الطباع سوءاً قي شخصية الشريك الأنانية، فإذا شعرت بأنّ خطيبك أناني فاعلمي جيداً أنّه سيقصّر في واجباته الزوجية نحوك في المستقبل وهنا يجب فسخ الخطوبة.

لكي تستطيعي اتخاذ قرار إنهاء الخطوبة بناءً على الدوافع الأنف ذكرها، يجب أن تفكّري بمنطق وعقلانية دون الانجراف وراء قلبك.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .