الرئيسية روبورتاج و تحقيق مهرب البشر( سعيد العروي ) يستثمر نجاحاته في مجال تهجير البشر لينتقل إلى التهريب الدولي للمخدرات.

مهرب البشر( سعيد العروي ) يستثمر نجاحاته في مجال تهجير البشر لينتقل إلى التهريب الدولي للمخدرات.

كتبه كتب في 4 فبراير 2024 - 11:36 م

سعيد بلعربي – جريدة البديل السياسي

مهرب البشر( سعيد العروي ) يستثمر نجاحاته في مجال تهجير البشر لينتقل إلى التهريب الدولي للمخدرات.

لقد أصبح إسم أحد كبار مهربي البشر انطلاقا من سواحل الناظور أكثر ترديدا في كل أرجاء الريف على لسان كل من يحلم في الهجرة إلى الضفة الأخرى بالطرق الغير قانونية…

حيث ما تبقى من الشباب في كل مدن الريف وخاصة الناظور وبعض المدن الشرقية يسألون فقط عن المدعو ( سعيد العروي ) المعروف لدى الناظوريين وأهل الريف عموما بإسم ( سعيد بوثجاراربن ) نسبة إلى تجارته سابقا في العجلات المستعملة التي كان يهربها من مليلية المحتلة إبان ظاهرة التهريب المعيشي …

لكن مع الإغلاق التام لكل المنافذ المؤدية إلى الثغر المحتل ( مليلية ) بعد تفشي جائحة كورونا …

وبعدها مباشرة برزت ظاهرة المغامرة من قبل بعض الشبان القلائل حينها عن طريق ركوب قوارب صغيرة للدخول إلى الثغر المحتل لتتطور الأمور بعدها مباشرة وتأخذ منحا تصاعديا استغلها المتعطشون للمتاجرة في البشر وبدأوا في الإستعداد لإحتلال شواطىء بأكملها وخاصة شواطئ بني شيكر نظرا لقربها من الثغر المحتل ( مليلية ) لغرض تنظيم رحلات صغيرة وبمقابل مادي كان في متناول الجميع…..

لكن مع سرعة تفشي الظاهرة و انتشار الأخبار حول نجاح وصول المهاجرين بسلام إلى الثغر المحتل وإلى سواحل إسبانيا…

حينها بدأ فصل جديد من ظاهرة الهجرة عبر البحر وهكذا ظهرت عصابات إجرامية نسجت علاقات مصلحية مع جهات مكلفة بحراسة السواحل باعتبارهم كانت لديهم دراية في مجال التهريب بشكل عام سابقا أمثال المهرب الخطير( سعيد العروي ) الذي أضحى بمثابة اسكوبار الشمال في ظرف وجيز وراكم ثروات نقدية ضخمة تقدر حسب مقربيه بعشرات الملايين من الدراهم كما أنه يعد من بين المحتكرين لكل عمليات نقل وتهجير المرشحين للهجرة بكل سواحل الناظور وخاصة المناطق المفضلة لديه وهي * بويافار.*. ومنطقة أخرى تسمى * أدار اوراغ * نصب بها معاونين له ينحدرون من تلك المنطقة و يقومون بعمليات التنسيق وتسهيل إقتياد وتوجيه المرشحين للهجرة إلى ضفاف البحر لإركابهم على متن زوارق سريعة من نوع ( فانطوم ) يكون قد تم إعدادها مسبقا لذات الغرض…

وتفيد أخر الأخبار الواردة من منطقة اعزانا بويافار بأن مهرب البشر ( سعيد العروي ) إستطاع رفقة أحد معاونيه الذي يدعى( نعمان ) تهجير ليلة الجمعة ما يناهز..164.. مرشحا للهجرة انطلاقا من نقطة محادية لميناء غرب المتوسط تم استقدامهم من مناطق العروي و الناظور وزايو…ووو .

وذالك على متن ثلاث زوارق سريعة وبمقابل مادي ناهز (11) مليون سنتيم للفرد الواحد وطبعا تلك المبالغ فيها نصيب جد معتبر خاص ببعض الجهات التي قد تكون قدمت للمهرب المذكور نوعا من التسهيلات أو تعاونت معه.

فبعد كل هذه النجاحات المتكررة والخبرة الكبيرة التي راكمها مهرب وتاجر البشر ( سعيد العروي ) بدأ مجموعة من كبار أباطرة المخدرات الناشطين في مجال التهريب الدولي للمخدرات بدأوا في طلب خدمات المهرب ( سعيد ) باعتباره العارف بكل خبايا الشواطئ بالريف و الناظور على وجه الخصوص .

حيث تفيد المعلومات المتحصل عليها بأن المهرب ( سعيد ) توصل بمجموعة كبيرة من رزم الحشيش قادمة من منطقة ( اساكان ) وتكفل بنقلها على متن إحدى السيارات من الحجم الكبير eveco في ملكيته و التي كان يستخدمها سابقا في نقل العجلات من بوابة مليلية صوب العروي وتم نقل الحشيش على متنها في إتجاه إحدى المغارات المحادية لميناء * سيدي حساين * ليتم شحنها على متن إحدى الزوارق السريعة الكبيرة ذات أربعة محركات من فئة 350 حصان للواحد..

وبطول يبلغ 16 متر حسب مصادر الجريدة .ومن المرجح ان تنطلق رحلة الإبحار فجر الأحد حسب مصادر الجريدة التي سربت الخير ….يتبع

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .