الرئيسية البديل الوطني رئيس جماعة ولجنة تنظيم مهرجان السينما كانوا وراء إقصاء الصحفيين المهنيين من المهرجان

رئيس جماعة ولجنة تنظيم مهرجان السينما كانوا وراء إقصاء الصحفيين المهنيين من المهرجان

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2023 - 1:10 ص

جريدة البديل السياسي 

استبعدت ادارة مهرجان السينما والذاكرة المشتركة  المنظم بمدينة الناظور منابر اعلامية وطنية ومراسلين صحفيين لجرائد وطنية بالإقليم و كذا الجهة لأسباب مجهولة في حين تلقت منابر اخرى دعوات لتغطية هذه التظاهرة التي عرفت ترويج افلام الخلاعة .

هذا الاقصاء في حد ذاته يتناقض مع أحد أهم الحقوق الدستورية و كذلك لا يتماشى لا مع مقتضيات دستور 2011 ولا مع قانون رقم 31.13، المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة، ولا مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر الجديدة، التي تنص على حرية الصحافة والتعامل مع كل المنابر الإعلامية بدون تحيز ولا إقصاء وفق المقتضيات الجديدة والنموذج التنموي المغربي الجديد المنفتح والاستثنائي في إطار التنوع والتعددية التي يتميز بها المشهد الصحفي في بلادنا.

وحيث اكدت مصادر اعلامية ان الصحافيين المقصيين محسوبين على رؤوس الأصابع من طرف اللجنة المكلفة بتنظيم المهرجان وعلى رأسهم رئيس المجلس الجماعي لمدينة الناظور وأخد قيدومي الصحافيين بالناظور والذي يكن العداوة لأصحاب الاقلام النزيهة التي لا تباع .

و الجدير بالذكر أن تنظيم هذا المهرجان أثار غضبا واسعا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة الناظور كما تزامنا مع تقلبات غلاء الاسعار وارتفاع اثمنة المحروقات والجفاف

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .