الرئيسية البديل الوطني الناظور .. سرية الدرك الملكي بكبدانة حنكة أمنية ومسار مهني متميز

الناظور .. سرية الدرك الملكي بكبدانة حنكة أمنية ومسار مهني متميز

كتبه كتب في 2 ديسمبر 2023 - 8:59 م

جريدة البديل السياسي 

إستطاع  قائد سرية الدرك الملكي باركمان قبيلة كبدانة اقليم الناظور أن ينجح في رسم معالم خريطة طريق جديدة ، في مسار العمل اليومي بهذه المنطقة ، و تطبيق القانون والسعي إلى استتباب الأمن داخل النفوذ الترابي لكبدانة .

ونظرا لما يتوفر عليه ، من حنكة أمنية استباقية وواجب عملي، وحس وطني كبير ، و ضبط كل من زاغ عن الطريق ، والإطاحة برموز جميع أشكال الإنحرافات من خلال تحركات ميدانية صارمة ، والوقوف على كل صغيرة وكبيرة، سعيا منه لخلق حرية التحرك ، وتخليق الحياة العامة بترابه ، وهو الأمر الذي إستحسنته ساكنة كبدانة .

قائد سرية الدرك الملكي بكبدانة ، يتوفر على خبرة كافية تجعل منه رجل الميدان ، تساعده عناصر متكاملة متمرسة من رجال الدرك ، وهو ما انعكس على جودة خدماتية ، وطمأنة بشرية ، رغم شاسعة المنطقة التي تتطلب مجهودات كبيرة ، مع إمكانيات لوجيستيكية كون المنطقة ذات طابع قروي، وهو لا يترك كبيرة ولا صغيرة إلا وأحصاها بالبلاء الحسن ، كما يعمل جاهدا لردع كل الخارجين عن القانون.

 

ومنذ تعيينه على رأس سرية الدرك الملكي بالمنطقة ، وهو يعمل جاهدا لخلق إدارة أمنية قائمة بذاتها ، والعمل الجاد على محاربة السرقات المتفرقة ، ومحاربة كل أشكال الجريمة ، دون محاباة أو مجاملة ، مع السهر على مراقبة السلامة الطرقية وتدارك حوادث السير.

إن العمل الدؤوب والمستمر ، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين بقبيلة كبدانة ، يبدو واضحا من خلال تعزيز تدابير التفتيش المفروضة بالسدود الثابتة عند مداخل ومخارج اركمان .

حيث تجري عمليات المراقبة الدائمة للمعابر في إطار التفتيش الروتيني ، الذي تقوم به مصالح الدرك الملكي، وهذه الإجراءات تجعل قائد سرية الدرك الملكي بكبدانة اركمان يتحكم بزمام الأمور، ويشدد الخناق على المخالفين للقانون.

استطاع هذا الرجل الوطني ، أن يكسب ود واحترام الجميع ، إذ أن مند انطلاق مهامه إتضح أنه يرفع شعار ” بلا برتوكول وبلا زواق ” العمل الجاد وتوفير الأمن للمواطنين ، واليقضة الدائمة والمستمر ، والتدخل السريع والفوري ، إذ انه يتواجد في جميع المناطق والعمل جاري وبحسن العبارة رجل مناسب في المكان المناسب.

وأكد العديد من المواطنين والفاعلين، بقبيلة كبدانة في تصريحات لجريدة البديل السياسي ، أن هذه التدابير لها أهميتها في الحفاظ على أمن المنطقة وسلامة المواطنين ، مشيرين إلى أن قائد سرية الدرك الملكي بالمنطقة، يستقبل كل من قدم له أي شكاية، ويقدم يد المساعدة إلى كل المواطنين دون استثناء وينصت للجميع بصدر رحب وأخلاق عالية ، ويشتغل في صمت بعيدا عن الضوضاء، إلى جانب عناصر الدرك الملكي الذين يعملون بانضباط ومسؤولية ويتفاعلون مع شكايات المواطنين ويعالجونها بمهنية ، وهم بذلك يجسدون حرفيا فلسفة الخطاب الملكي في تقريب الإدارة من المواطن وكذا إسهامهم في جعل إدارة الأمن إدارة مواطنة ومجتمعية تخت إشراف القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور .

كما عبروا عن تأييدهم ووعيهم بجدية هذه الإجراءات ، التي تروم ضمان حماية ممتلكات المواطنين والحفاظ على الأمن بالمنطقة ، وكبح أنشطة المجرمين، باعتباره من أولوياته، تمكنت عناصره من توقيف عدد من المجرمين بإحترافية عالية

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .