الرئيسية روبورتاج و تحقيق الطباخة الشخصية السابقة للملك محمد السادس: كان يتناول طعامي مباشرةً دون “المتذوق الخاص” وأطعمت ولي العهد بين ذراعي

الطباخة الشخصية السابقة للملك محمد السادس: كان يتناول طعامي مباشرةً دون “المتذوق الخاص” وأطعمت ولي العهد بين ذراعي

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2023 - 10:43 م

جريدة البديل السياسي 

روت الطباخة ومقدمة برامج التلفزيون الفرنسية بابيت دي روزيير، تفاصيل عملها طباخة شخصية للملك محمد السادس.

دي روزيير قدمت برامج تلفزيونية على قنوات فرنسية عدة ، كما أنها دخلت عالم السياسة و انتخبت مستشارة جهوية ، و عملت كذلك طباخة رئيسية في قصر الإليزيه.

وحكت بابيت دي روزيير، بعضا من تفاصيل عملها في القصر الملكي طباخة شخصية للملك محمد السادس، وذلك في برنامج بودكاست يبث على انستاغرام.

و ذكرت أنها اختيرت من قبل القصر الملكي بالمغرب لتكون طباخة شخصية للملك محمد السادس ما بين 2001 و 2004.

و قالت أنها تلقت في يوم أحد ، مكالمة هاتفية من السكرتارية الخاصة للملك محمد السادس، مضيفة أنها أقفلت الخط مباشرة واعتقدت أن الأمر مجرد مزحة ليتم اعادة الاتصال بها من جديد ، قبل أن تتوصل برسالة فاكس و حينها تأكدت فعلا أن مخاطبتها في الجانب الآخر هي تابعة للسكرتارية الخاصة بالملك محمد السادس.

و ذكرت أنها لم تعرف لحدود الآن كيف تم اختيارها لتكون طباخة الملك ، مضيفة أن الملك محمد السادس طلب منها شخصيا القدوم الى المغرب لتشرف على أكله الخاص.

الطاهية الفرنسية ، بابيت دي روزيير، قالت أنها لم تقتصر على إعداد وجبات الملك ، بل أيضا كانت تطعم ولي العهد الأمير مولاي الحسن، حينما كان رضيعا.

و قالت في هذا الصدد : ” كنت أحمله بين ذراعي، و أطعمه”.

الطباخة المذكورة ، كشفت أن الملك يتوفر فعلا على “ذواق” إلا أنه لم يكن يستعمله حينما تعد له الطعام ، ويقوم بتناوله مباشرة دون المرور عبر متذوقه الشخصي.

قد يعجبك ايضا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .