الرئيسية منبر البديل السياسي المستشفى الحسني بالناظور قسم جراحة العيون معانة المواطنين أما الرشوة حدث ولا حرج

المستشفى الحسني بالناظور قسم جراحة العيون معانة المواطنين أما الرشوة حدث ولا حرج

كتبه كتب في 10 أكتوبر 2023 - 11:14 م

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي 

أعتقد أن لا أحد خرج من المستشفى الحسني سالما لم يدفع أتاوة لهذا الطبيب أو ذلك الممرض بقسم جراحة العيون فالرشاوي انتشرت في هذا المرفق العمومي الذي هو ملك الجميع فكثير من المعالجات الطبية أو عمليات الجراحة أصبحت معاناة عند كثير من المواطنين فلكي يداوي المريض أو يعالج لابد له أن يدفع مقابلا لهذا كله فجناح قسم جراحة العيون مثلا يعرف إجراء عمليات بثمن يناهز ضعف المبلغ في مصحة خاصة والتي يتحكم فيها احد الممرضين ( مهـ ) المعروف بشطحاته ولا يعرف للشفقة والرحمة سبيلا   .

فكثير منهم  الممرضات يحتل  على رواد هذا القسم والذين اصبح في ملكهم الخاص  ويبتزون جيوب المرضى  مقابل عملية ناجحة وعلى التلوا علما و إلا سيكون مصيرهم الطرد من  المستشفى الحسني .

ولقد ذكر لي بعض ممن تعرض لهذا السلوك الدنيء والواقع الذي قل نظيره حتى عند الشعوب الأكثر بربرية في العالم بأن الممرض المذكور أجري معه مفاوضات حول المبلغ الواجب دفعه مقابل إخضاع عقيلته لعملية جراحية دون أن يسجل اسمها في قائمة المنتظرين وذلك عن طريق الوساطة من طرف هذا الممرض او من بعض السماسرة الوافدين على هذا الجناحقابلة ) معروفة بهذا الجناح).

أما الفقراء والمعوزين فيشربون من ماء البحر وليذهبوا إلى الجحيم هكذا يفكر ممن يفترض فيهم أن يكونوا قدوة في الرأفة والرحمة.

وأنا بدوري أتساءل ما دور المسؤول الأول عن هذا المستشفى وهل بدوره يأتيه حقه من الغنيمة داخل المكتب؟

وأي قيمة لمندوب الصحة أن هو لم يحرك ساكنا ؟ ولم يوقف مثل هذا السلوك الفضيع أما تصريحات وزير الصحة

ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .