الرئيسية روبورتاج و تحقيق لهيب أسعار شقق الكراء وخدمات المطاعم يثير حفيظة زوار السعيدية

لهيب أسعار شقق الكراء وخدمات المطاعم يثير حفيظة زوار السعيدية

كتبه كتب في 8 أغسطس 2023 - 12:20 ص

جريدة البديل السياسي 

تشهد مدينة السعيدية مع حلول موسم الاصطياف، ارتفاعا مهولا في أسعار شقق ومنازل الكراء اليومي، وكذا أسعار المأكولات والمشروبات بالمقاهي والمطاعم، وذلك تزامنا مع الاقبال الكبير للمصطافين على الجوهرة الزرقاء.

وعرفت الفترة الموالية لعيد الأضحى، توافدا كبيرا للمصطافين من مختلف المدن المغربية، وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذين اختاروا شاطئ السعيدية لقضاء عطلتهم الصيفية، إلا أنهم تفاجؤا سريعا بالارتفاع المهول لأسعار الكراء اليومي للشقق، والذي يتراوح بين 400 درهم فما فما فوق لليوم الواحد، ويتحدد سعر كراء الشقة، وفقا لموقعها الجغرافي وقربها من الشاطئ أو من المحطة السياحية “مارينا”،

أما فيما يتعلق بأسعار المأكولات والمشروبات، فقد تضاعفت في المقاهي والمطاعم بشكل ملحوظ، بعدما أقدم أرباب المقاهي والمطاعم على الزيادة في أسعار منتوجاتهم وخدماتهم المقدمة، حيث يتلقى الزوار صدمة بعدما يطلبون القائمة ويجدون أن الأسعار أعلى بكثير من توقعاتهم. حيث اعتبروا ذلك استغلالًا للزبائن وتجاوزًا للحدود المعقولة مقارنة مع الخدمات المقدمة.

هذا ينتظر زوار السعيدية، وبشدة، تدخل سلطات المدينة والخروج عن صمتها واتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع ارتفاع الأثمنة في المقاهي والمطاعم، معتبرين الاستمرار في الصمت وعدم التدخل في هذه المسألة يؤدي إلى تفاقم المشكلة ويؤثر سلبا عن السياحة بالمدينة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .