الرئيسية منبر البديل السياسي “سمسم” و “رواد التغيير” تطلقان مشروع “الحق في الحصول على المعلومات” في 6 جهات

“سمسم” و “رواد التغيير” تطلقان مشروع “الحق في الحصول على المعلومات” في 6 جهات

كتبه كتب في 9 يوليو 2023 - 6:27 م

جريدة البديل السياسي 

أطلقت اليوم السبت، بمدينة وجدة، جمعية سمسم ـ مشاركة مواطنة، بشراكة مع جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة وبدعم من مشترك من الاتحاد الأوروبي، مشروع “الحق في الحصول على المعلومات كآلية للترافع والشفافية والحكامة الجيدة”، وذلك لفائدة منظمات المجتمع المدني في ست جهات، هي الشرق وفاس مكناس، و مراكش أسفي، و بني ملال خنيفرة، وسوس ماسة، وثم جهة درعة تافيلالت.

 

وانطلق المشروع، بلقاء تقديم المشروع، وهو أول لقاء في سلسلة اللقاءات التعريفية بالمشروع والتي ستشمل كل الجهات المشمولة به.

 

ترمي هذه اللقاءات وفق بلاغ للمنظمين إلى “التعريف بالمشروع وتقديمه للجمعيات المهتمة، بالاضافة إلى شرح أهدافه وتقديم صورة واضحة عن الأنشطة المزمع تنظيمها في إطار تنفيذ هذا المشروع”.

 

ستكون هذه اللقاءات أيضا وفق نفس المصدر “فرصة للتعرف على الجمعيات المهتمة بالمشروع في الجهات المستهدفة به من أجل عقد شراكات مع ممثل كل جهة للتعاون من أجل استكمال باقي الأنشطة المسطرة في إطار المشروع”.

 

و يهدف المشروع بالأساس إلى “المساهمة في تنزيل الحق في الحصول على المعلومات على المستوى المحلي وتبنيه من طرف جمعيات المجتمع المدني كآلية للترافع من أجل تعزيز الشفافية وانفتاح المؤسسات وتجاوبها مع مطالب المواطنات والمواطنين”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .