الرئيسية روبورتاج و تحقيق البحرية الإسبانية تحاصر عشرات الزوارق المحملة بالحشيش ببحر البوران بعد انطلاقها من سواحل بني شيكر..

البحرية الإسبانية تحاصر عشرات الزوارق المحملة بالحشيش ببحر البوران بعد انطلاقها من سواحل بني شيكر..

كتبه كتب في 9 يوليو 2023 - 9:08 م

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

بثت شبكة راديو وتلفزيون الأندلس الإسبانية شريط فيديو يوثق لعملية نوعية قامت بها البحرية الملكية الإسبانية ببحر البوران ضد مهربي المخدرات حيث يظهر في الشريط الذي وثقته إحدى طائرات * درون* التي استعان بها الحرس المدني الإسباني لتتبع مسار و تحركات مهربي المخدرات بالمياه الإقليمية الفاصلة بين المغرب وإسبانيا وخاصة المنطقة التي يطلق عليها إسم * بحر البوران * وتسمى من قبل مهربي المخدرات ب ( ثازروث ) بالربفية أي * الصخرة * والتي يتخذها المهربون بمثابة محطة استراحة بعد انطلاقهم من سواحل بني شيكر بإقليم الناظور إلى حين اتضاح الأمور على سواحل إسبانيا وتلقيهم لإشارات المخبرين المتواجدين هناك .

لكن العملية التي قام بها كل من الحرس المدني والبحرية الاسبانية كانت بمثابة ضربة موجعة تم توجيهها لمجموعة من مهربي المخدرات وحجز العشرات من الزوارق السريعة المحملة بعشرات القناطر من مخدر الحشيش.

وحسب الشريط الذي تم بثه ولم تشر فيه الجهة التي يثبته إلى اليوم الذي قامت فيه بتلك العملية بالتحديد مكتفية بوقوع الحدث بداية الأسبوع الحالي… وتظهر فيه بالوضوح طائرة درون وهي تتبع مسار الزوارق إلى أن تجمعت بالمنطقة المشار إليها ببحر البوران وبعدها تمت مباغتة المهربين من قبل قطعة بحرية تابعة للبحرية الملكية الإسبانية تبدو مجهزة جيدا وفي وضعية هجومية أطلقت تحذيراتها بداية الأمر محذرة المهربين من أي مغامرة غير محسوبة العواقب حتى تمت محاصرتهم جميعا.

وتم جر ما يزيد عن عشرة زوارق فانطوم بمحركاتها الأربعة القوية وحجز كل الأطنان من المخدرات التي كانت على متنها كما تم ايقاف مجموعة من سائقي تلك الزوارق رغم أن البعض منهم استطاعوا الفرار على متن زوارق أخرى كانت تقدم لهم نوعا من الدعم اللوجستي صوب السواحل المغربية الآمنة وخاصة منها سواحل بني شيكر المكان الذي انطلقت منه هذه الرحلة الفاشلة والتي استطاع فيها رجال البحرية الإسبانية والحرس المدني الإسباني من إثبات قدراتهم على مكافحة المخدرات وحماية سواحل وطنهم عكس ما يجري عندنا من تواطئ مفضوح .

وتعمد إبعاد القطع البحرية المغربية من تواجدها بالمنطقة التي تعد بؤرة انطلاقة لكل الزوارق سواء المحملة بالمهاجرين السريين أو محملة بالمخدرات…. .

في كل الأحوال تبقى عملية التساهل من قبل حراس الشواطئ او حفر السواحل المغربية بمثابة مشاركة في حماية يعاقب عليها القانون يستوجب تدخلا عاجلا من قبل قادة مركزين لمحاسبة كل المتورطين واستبدالهم لعناصر أخرى توقف هذا الموقف الذي يسيء كثيرا للدولة المغربية و لكل مؤسساتها الأمنية …..

المتورطين معروفون على رأس الأصابيع وتحت الإشارة إليهم من عدة منابر إعلامية لا ينقص إلا إجراء بحث دقيق في النازلة دون أي تدخلات أو ضغوط على المحققين لتحريف مسار التحقيقات وتوجيهه حسب هوى بعض الجهات المعلومة ببني شيكر وكل الناظور …….. ( للإشارة فقط فإن معلومات وأخبار عاجلة تتحدث عن جثث لمهاحرين مغاربة تم انتشالها صباح اليوم قرب ساحل مليلية المحتلة وهي مكدسة بمستشفى كوماركان بمليلبة بحر بر حاليا التحقق منها وكذالك التحقق من صحة المعلومة )……يتبع

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .