الرئيسية روبورتاج و تحقيق بني شيكر …زورق فانطوم على متنه 40 مهاجرا ينطلق من رأس ورش والأخوان PITO وراء العملية ومطاردة محتشمة….

بني شيكر …زورق فانطوم على متنه 40 مهاجرا ينطلق من رأس ورش والأخوان PITO وراء العملية ومطاردة محتشمة….

كتبه كتب في 7 يوليو 2023 - 2:43 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

بني شيكر …زورق فانطوم على متنه 40 مهاجرا ينطلق من رأس ورش والأخوان PITO وراء العملية ومطاردة محتشمة….

 

 

أفاد شهود عيان لجريدة ( البديل السياسي ) عاينوا عن قرب حوالي الساعة الخامسة مساء من يومه الخميس بمنطقة رأس ورش كهف الدنيا التابع لنفوذ جماعة  بني شيكر اقليم الناظور .. شاهدوا بأم اعينهم إحدى الزوارق السريعة من نوع فانطوم بمحركاتها الثلاثة وهي على مقربة من رمال الشاطئ.

حيث بدأت أفواج من المهاجرين السريين  يتسابقون في اتجاه الزورق مع شخصين ينحدران من نفس المنطقة وهما شقيقين يعرفان بإسم ( بيتو pito ) احدهما المسمى * محمد * مطلوب لدى الدرك الملكي في قضايا عدة لها ارتباط بالتهريب الدولي للمخدرات والإتجار في البشر.

وكما ذكرت مصادرنا شوهد الأخوين المذكورين وهما يرشدان ويوجهان المهاجرين صوب الزورق المعد للتهجير وبسرعة بعدما أن تم دفع كل واحد منهم مبلغ ( 10) مليون سنتيم ثمن الرحلة المعروف لدى الجميع…

ولم تدم عملية الركوب على متن الزورق أكثر من ( 10) دقائق حتى أنطلق ذاك الزورق بسرعة البرق وعلى متنه أربعين مرشحا للهجرة صوب الشواطئ الإسبانية وكلهم من الشباب لا تتعدى أعمارهم حسب الشهود اللذين عاينوا العملية لم تتعدى أعمارهم الثلاثين سنة لأكبرهم سنا…

وبذلك حصد مهربو البشر في رمشة عين على ما يناهز ( 400 ) مليون سنتيم و قد يكون ثمن الذي قبضه الخائن من حراس السواحل الذي تواطئ مع المجرمين لا يتحاوز ثمن خيانته للوطن أكثر من مليون سنتيم (1) ….وبعدما أن ابتعد الزورق الحامل على ضهره الأربعين مهاجرا عن الشاطئ وأصبح في عرض البحر تمت مشاهدة زورق متهالك يعتقد أنه تابع للدرك البحري أو البحرية الملكية وهو يقوم بمطاردة محتشمة للفانطوم محاولا متابعة طريقه في عرض البحر…

لكن ذالك كان نوعا من المسرحية حسب رواية اللذين عاينوا الحادثة ثم بعدها عاد الزورق إلى مكانه الذي كان فيه مختبأ… ففي الوقت الذي كان فيه الفانطوم والمجرمين يقومون بعملية تكديس المهاجرين على متن الفانطوم وكأنهم أكياش لم نلاحظ أي مباغتة من قبل خفر السواحل.

كان على فرق الدرك لإبعاد اي شبهة التواطئي عليهم في العملية . كان عليهم أن يقوموا باعتقال المتواجدين والمكلفين بحراسة السواحل عوض الدخول في مسرحية المطاردة وهم يعلمون علم اليقين أن زورقهم المتهالك و بمحرك واحد يستحيل أن يلحق بزورق فانطوم بثلاثة محركات من فئة 350 حصان…..

فماذا أصاب أجهزتها بالمنطقة ؟؟؟ وأين سلطات بني شيكر بمخبريها من اعوان السلطة اللذين يزودون كبيرهم هناك بمعلومات استخباراتية زائفة لإلهاء العناصر الدركية بأمور تافهة عوض تفرغهم لمحاربة و مطاردة تجار البشر و المهربين الدوليين للمخدرات…….لابد. من وضع حد لهذه السيبة المستفحلة بالمنطقة …..

حتى أن شبابا تم استدعاؤهم من قبل المؤسسة العسكرية لغرض التجنيد لم يتم العثور عليهم بعناوينهم كونهم غادروا المغرب عن طريق الزودياكات وقوارب الموت ……فمن سيحمي هذآ الوطن ويدافع عنه يا ترى إذا كان الشباب يتم تهجيرهم ؟؟؟؟

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .