الرئيسية قضايا المجتمع شبح العطش يهدد. عشرات الأسر بجوار الرباط

شبح العطش يهدد. عشرات الأسر بجوار الرباط

كتبه كتب في 2 يوليو 2023 - 3:28 م

سعاد الناجي  –  جريدة البديل السياسي 

محنة حقيقية تلك التي تعيشها عشرات الأسر بمنطقة الغوازي بالصخيرات منذ أسابيع، بسبب أزمة العطش، حيث يطالب المتضررون شركة ريضال، المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء، بضرورة إحداث قنوات تزويد منازلهم بالماء الشروب.

هذه المنطقة الساحلية الفلاحية التي لا تبعد عن العاصمة الرباط إلا بحوالي 25 كلم، يعاني سكانها منذ أسابيع من صعوبات كبيرة في الحصول على الماء الشروب، بعد إزالة “السقاية” الوحيدة التي كانوا يرتوون منها لسنوات طوال، ما يضطرهم إلى التنقل لمسافات بعيدة قصد جلب ما يكفي حاجياتهم من هذه المادة الحيوية الضرورية.

وأمام هذه الإكراهات التي يواجهونها بشكل يومي، ناشد المتضررون السيد “محمد اليعقوبي”، والي الرباط وعامل إقليم الصخيرات-تمارة بالنيابة، قصد التدخل من أجل وضع حد لهذه المحنة الصعبة، عبر توجيه تعليماته لشركة ريضال، من أجل ربط منطقتهم بقنوات الماء الشروب (حوالي 6 كلم عن أقرب نقطة).

كما شدد ذات المتضررين على أنه من غير المعقول والمقبول بتاتا أن تحرم منطقة توجد على بعد كيلومترات يسيرة من قلب الرباط، من أبسط حقوقهم الضرورية المتمثلة في الماء الشروب الذي يشكل عصب الحياة، علما أنهم راسلوا الجهات المختصة في مناسبات عدة، دون أن تستجيب لمطلبهم العادي، قبل أن يعبروا عن استعدادهم التام لأداء واجبات الربط، حتى لا يكون لشركة ريضال أي حجة من أجل إنجاز هذا الورش البسيط، وفق تعبيرهم

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .