الرئيسية البديل الوطني تنزيلا لسياسة تمركز التنمية بوجدة كقطب تنموي ..إفتتاح مقر جديد لولاية الأمن وتهميش الناظور كقطب مالي ..؟؟؟؟

تنزيلا لسياسة تمركز التنمية بوجدة كقطب تنموي ..إفتتاح مقر جديد لولاية الأمن وتهميش الناظور كقطب مالي ..؟؟؟؟

كتبه كتب في 12 مايو 2023 - 12:55 ص

 

جريدة البديل السياسي 

صور في غاية الروعة هي التي تناقلتها مختلف المنابر الإعلانية والتي تخص المركب الأمني الجديد الذي تم إفتتاحه وتدشينه اليوم الخميس بمدينة وجدة باعتبارها عاصمة الجهة الشرقية من فبل والي الجهة الشرقية مرفوقا بمختلف الشخصيات الأمنية والعسكرية وكذلك السياسية .

حيث المقر الجديد لولاية أمن وجدة روعت في البناية الجديدة جميع مواصفات العصرنة ومسايرة التطور والتقدم الحاصل في كل أرجاء المغرب النافع كما أن المحيط العمراني الذي يحيط بكل بناية المقر الجديد لولاية الأمن يظهر مدى تمركز التنمية بمدينة وجدة دون غيرها من مدن الجهة الشرقية .

وخاصة إقليم الناظور الذي يعتبر أكبر قطب مالي بالجهة الشرقية كأكبر إقليم تنحدر منه معظم الجالية المغربية المقيمة بالخارج والتي تضخ العملة الصعبة في غالبية البنوك المغربية بالإقليم مما جعل تلك المؤسسات البنكية تتخذ من الناظور مقرا جهويا لها وليس وجدة مثل باقي المصالح الأخرى.

لكن بالرغم من كل ذالك تبقى سياسة التنمية متمركزة بوجدة ولو أن إسم بال اوروبا أطلق ظلما على الناظور …

فاذا تمت المقارنة مثلا بين مقرات الأمن الإقليمي لكل مدن الشرق نجد ان الناظور يستحي الإنسان ان يقول أن للناظور مقرا يليق أن يطلق عليه ( مقر الأمن الإقليمي ) حتى الشخصيات الأمنية والضباط المشتغلين بها لا يليق بهم ذاك المقر ولا يناسب مستوياتهم ورتبهم اما مقر الشرطة القضائية بالناظور هو كذلك يشبه (دار بريشة ) حتى من الناحية الحقوقية يستوجب منع استجواب الموقوفين بداخل تلك البناية المخيفة التي لا تساير التطور والحداثة التي تسعى المديرية العامة للأمن تنزيله وتسويقه لكل العالم …ليبقى السؤال الأهم من كل هذآ ..

لماذا يتم نهج سياسة تعطيل التنمية بالناظور ..؟؟؟ اليس من حق الناظور وساكنته كبوابة أوروبا أن تكون لديهم إدارات عمومية ببناياتها العصرية تساير التطور الذي تسهده المدن الأخرى وبالأخص وحدة ؟؟؟

لماذا تم إحداث مقرات لإدارات جهوية بالناظور فقط في مجالات المالية لا غير ( الجمارك ..و البنوك ) لكن دون تنمية ؟؟؟؟؟

ألم يحن الوقت بعد للنظر بعين الرحمة الى الناظور وساكنته والاهتمام بتنميته ولو بترك مداخيله من الموانئ والمطار والبنوك ووو بالناظور واستثمارها هنا ؟؟؟؟

نحن كذلك توافقون أن يكون لدينا مقرا جديدا للأمن الإقليمي ومقرات أخرى عصرية لكل الدوائر الأمنية بالناظور وخاصة مقر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية الذي يذكر كل من يدخله بسنوات الرصاص لكونه مشابه لمقر ( دار بريشة )..

أين أنتم يا برلمانيي الناظور وكل منتخبي الإقليم والجهة ككل..ان التاريخ يشهد أنكم مقصرين …

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .