الرئيسية البديل الوطني القضاء بإستئنافية الناظور يواصل تضييق الخناق على “مافيا العقار” ومحاربة الفساد والمفسدين

القضاء بإستئنافية الناظور يواصل تضييق الخناق على “مافيا العقار” ومحاربة الفساد والمفسدين

كتبه كتب في 7 أبريل 2023 - 3:38 ص

فاطمة الزهراء حكيم العلوي  – جريدة البديل السياسي 

في خطوة تسير في مواصلة تضييق الخناق على مافيا السطو على عقارات الغير باقليم الناظور ومحاربة الفساد والمفسدين باستقلالية ونزاهة القضاء   ، أحال قاضي التحقيق بقطب الجنايات في استئنافية الناظور شبكة تتكون من عدة أفراد من ضمنهم عدول على المحاكمة؛   .

وقرر قاضي التحقيق متابعة أفراد هذه العصابة، التي قامت بالسطو على هذا العقار عدة عقارات  التي  تبلغ قيمتها بالملايير بكل من الناظور وسلوان وراس الماء وبوعرك ووو بوثائق مزورة .

وتابع قاضي التحقيق افراد الشبكة بارتكاب جنايات التزوير في محررات رسمية وعرفية واستعمالها والمشاركة، وتبديد سندات محفوظة في مضابط وتزوير محررات لاستعمالها في مطالب للتحفيظ.

ووفق معطيات موثقة حصلت عليها جريدة البديل السياسي فإن قاضي التحقيق قرر بمتابعتهم ، من ضمنهم رجل أعمال شهير يعمل في مجال العقار، وورد اسمه في العديد من الملفات، مع تمكينهم من استعادة جوازات سفرهم وإنهاء وضعهم تحت المراقبة القضائية.

التزوير.

وأثناء التحقيقات، تبينت لعناصر الفرقة الوطنية صحة اتهامات الأسرة لأفراد المافيا باستعمال وثائق مزورة للاستحواذ على عقارات الغير .

وحيث تم اسدال الستار الستار على  هذا الملف الذي قيل عنه الكثيرالدي يعد من اكبر  ملفات مافيا العقار بالناظور ، بإصدار أحكام بخمس سنوات  الى ستة اشهر نافذة موزعة على المتهمين.

و في التفاصيل، قضت غرفة الجنايات الغرفة  الابتدائية  بمحكمة الاسائناف بالناظور ، مساء اليوم الأربعاء  05ابريل 2023 بإدانة كل من

ـمو لع 5 سنوات سجنا نافذة ا

حل بود سنة واحدة حبسا نافذا

يو غ والس المتو 5سنوات سجنا

غا نا 3سنوات حبسا نافذا

م ح 3 سنوات حبسا نافذا

عم ابرك صاحب مقهى باريس ببني انصار 6 اشهر حبسا نافذا

عوا كي سنة واحدة حبسا نافذا

مص عبي 6 اشهر حبسا نافذا

عم اث سنة واحدة حبسا نافذا

ح وح ومح بود 3 سنوات حبسا نافذا

مح الرم 5 سنوات سجنا

وباقي المتهمين وهم عبارة عن شهود لفيف عدلي بسنة واحدة حبسا نافذا

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .