الرئيسية روبورتاج و تحقيق هواة الصّيد بالقصبة يحتجون بمنعهم للولوج الى الشواطئ …؟؟؟

هواة الصّيد بالقصبة يحتجون بمنعهم للولوج الى الشواطئ …؟؟؟

كتبه كتب في 25 مارس 2023 - 5:51 م

استنكر عدد من هواة الصيد بالقصبة بمدينة بإقليم الناظور ، منعهم من ممارسة نشاطهم خاصة في الفترة الليلية من طرف السلطات بشواطئ الإقليم خاصة  بشاطئ المهندس وبوقانا وسيدي البشسر وغيرها من الشواطئ بالمنطقة رغم ان البحر يدخل في نطاق المواطنة التي تعتبر  فوق كل اعتبار وعدم حرمان المواطنين من التمتع به والاستفادة من خيراته .

وقال هواة الصيد بالقصبة في تصريحات  “لجريدة البديل السياسي ” إنهم يلجأون إلى الصيد في الشواطئ باعتباره متنفسا لهم ونشاطا يجدون فيه راحتهم، غير أنهم يصدمون بمنعهم من الصيد، مشيرين إلى أنه عند مراسلتهم الجهات المختصة يخبرونهم بعدم وجود قرار بالمنع، إلا أنهم عند توجههم للشاطئ تقوم عناصر القوات المساعدة بمنعهم من الصيد”.

 وأضاف المتحدثون نفسهم، أن قرار منعهم من الصيد جاء إثر جائحة كورونا والحجر الليلي وهو ما تم الإلتزام به، غير أنه بعد ذلك تم السماح لهواة الصيد بممارسة نشاطهم في شواطئ الإقليم ومدن المملكة بصفة عامة لكن  المنع ظل مستمرا الى يومنا هذا .

 ولفت أحد هواة الصيد في تصريح للجريدة  ، أن ” المديرية الجهوية للصيد سلمتهم رخص الصيد خاصة بسنة 2022 وهو ما يظهر أنه هناك تناقض في التنسيق بين الإدارات “، فيما أشار متحدث آخر إلى أن هذا النشاط ” يتخذه البعض مهنة و هناك من يبيع الطعم و بذلك يوجد عدد من المستفيدين من نشاط الصيد بالقصبة “.

 وأوضح أحد المتحدثين أن الأشخاص الذين يتواجدون في الشاطئ بدون مبرر يتحملون مسؤوليتهم معتبرا أنهم يتوفرون على وثائقهم القانونية التي تسمح لهم بممارسة نشاطهم، فيما طالب شخص آخر بتدخل المسؤولين وجمعيات المجتمع المدني ووضع حد لهذا المنع الذي يطالهم.

ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .