الرئيسية الوقائع و الحوادث مقاهي و مطاعم السعيدية.. زيادات وتلاعب بالأسعار في غياب تام للمراقبة

مقاهي و مطاعم السعيدية.. زيادات وتلاعب بالأسعار في غياب تام للمراقبة

كتبه كتب في 13 يوليو 2022 - 7:09 م

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي :

تشهد مدينة السعيدية خلال الموسم الصيفي غلاء فاحشا وثمنا باهضا يعتبر اعتداء للتجار على القدرة الشرائية لزبنائهم.

حيث تضاعفت الأسعار هذا الصيف بشكل مهول و أتت على الأخضر واليابس كأن شبحا يطارد بعض التجار في لهفهم وطمعهم في رفع الأسعار للاغتناء السريع دون رقيب أو حسيب،
والتلاعب بأسعار منتجاتهم و خدماتهم، و هو ما أثار استياء العديد من المواطنين بالجوهرة الزرقاء و زوارها
ومن المظاهر الأخرى التي أثارت استياء المواطنين والسياح في تصريحهم لجريدة البديل السياسي هو ثمن قنينة ماء سيدي علي الصغيرة 40 درهم بإحدى المقاهي الشاطئية .

أما أصحاب المظلات البحرية قد لا نجد مبررا للغلاء وتضاعف الأسعار الملحوظ تحت أي ذريعة كانت سوى إذا كانت الجهات المختصة بالرقابة تتواطأ مع بعض التجار لضمان فرارهم من تطبيق القانون فيمارسون الابتزاز والاحتكار وفرض الأسعار مما جعل مدينة السعيدية تعرف هذه السنة ركود تجاري بسبب الغلاء الفاحش .

كما أكدت نفس المصدر أن هذا التصرف يتجاوز المنطق التجاري البحت إلى ما هو نصب و احتيال على المواطنين هذه الفوضى تعيدها نفس المصادر لغياب مصالح مكافحة الغش هذه الفوضى المرفقة بجزء غير يسير من النصب و الاحتيال تساهم في تعميق الأزمة الاجتماعية التي تضرب السعيدية و تحول دون خفض ثمن المعيشة بالمدينة و الذي يبقى من الأكثر ارتفاعا في المغرب.
كما يطالب المواطنون و أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج من السلطات المختصة والمجلس الجماعي بممارسة رقابتها الاعتيادية و فرض نوع من الشفافية و المصداقية مع التطبيق الفعلي للقانون.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .