الرئيسية على مدار الســـاعة الناظور: مستوصف أولاد زعاج ,يعاني لا أجهزة ولاماء ولا مراحيض

الناظور: مستوصف أولاد زعاج ,يعاني لا أجهزة ولاماء ولا مراحيض

كتبه كتب في 31 يناير 2022 - 1:41 ص

فاطمة الزهراء – جريدة البديل السياسي :

رغم ما سمعناه في الاونة الاخيرة من تحركات على اعلى مستوى داخل القطاع الصحي ورغم ما اوردته وسائل الاعلام ان وزارة الصحة اقدمت على عدة اجراءات تطهيرية قضت بتوقيف عدد كبير من الاطباء والممرضين والمساعدين نظرا لثبوت ضلوعهم في الممارسات وخروقات لا تمت بصلة .

الا ان الامر لا ينحصر كما يتبين في مجموعة من العاملين في الحقل الصحي بل يمكن الجزم ان المشكل الصحي في بلادنا يجد جذوره ابعد من ذلك بكثير بمعنى اخر بالاضافة الى تطهير القطاع من العقليات البائدة يجب ان ينتبه المسؤولون الى مقرات عمل هؤلاء . وهل يحتوي على التجهيزات اللازمة لاداء المهمة على احسن وجه لانها على ارتباط بحياة المواطنين وسلامتهم .

مناسبة هذا الكلام ان المراكز الصحية باقليم الناظوروخاصة مستوصف اولاد زعاج بلهدارة جماعة اركمان  لا يتوفر على ابسط التجهيزات اللازمة بما فيه الادوية الضرورية كالانسولين  وغيرها والآلات الخاصة لقياس ضغط الدم وأجهزة قياس السكر .

 علما أن  المركز الصحي المذكور لا يتوفر على الماء الصالح للشرب ولا مراحيض خاصة للنساء الوافدات على المركز من الدواوير البعيدة  لأكثر من عشر كلمترات .

وعلى سبيل المثال ما يعانيه الاطفال الرضع والامهات في التلقيح بل تفرض عليهم الضروف للالتحاق بالمركز الصحي بتعاونية فتح لاجل تلقيح الاطفال والامهات رغم كل الصعاب والويلات التي تعاني منها ساكنة لهدارة من التنقلات عبر وسائل النقل علما ان اغلبية الساكنة فقيرة لا تتوفر على مصاريف التنقل من لهدارة الى اركمان .

لذا يطالب من المسؤولين  وخاصة المندوب الاقليمي للصحة لايجاد حلول عاجلة لهذه المعضلة  لانقاذ ما يمكن انقاذه.

.ولنا عودة للموضوع لاحقا 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .