الرئيسية على مدار الســـاعة منتزهات الناظور تتحول إلى مراعي و عودة العشوائي إلى ضفاف واد بو سردون بعاريض…وتطاحن داخل البلدية……(صور)

منتزهات الناظور تتحول إلى مراعي و عودة العشوائي إلى ضفاف واد بو سردون بعاريض…وتطاحن داخل البلدية……(صور)

كتبه كتب في 24 يناير 2022 - 1:21 ص

خليفة الداودي – جريدة البديل لسياسي :

لا أحد تحرك ضميره ليقول ولو مرة واحدة …كفى….فلا سلطة محلية تحركت ولا المجلس الجماعي الفاشل تحرك ولا حتى المجتمع المدني وأصحاب اللايفات تطرقوا إلى ما تتعرض له منتزهات وحدائق الناظور من غزو وتدمير .

فعندما يغيب البشر ولا تجد لهم أثرا في الشارع ينوب عنهم قطيع الأغنام ليملأ الفراغ الحاصل بالمدينة.

حيث لفت انتباهنا ونحن في طريقنا إلى محطة القطار الناظور المدينة قطيعا من الأغنام يصول ويستمتع بالشعب الذي تم زرعه لتزيين المنتزهات والحدائق الواقعة على جنبات الطرق وفي محيط محطة القطار والذي صرفت من أجله أموالا من المال العام لكن الإهمال والصراعات الداخلية بين مكونات الأغلبية بالبلدية على الغنيمة جعلت الاهتمام بشؤون المدينة مؤجلا إلى أجل غير مسمى.

حيث صراعات و التراشق بالألفاظ الإحاطة بالكرامة بين مكونات الأغلبية واتهامات بين أعضاء تحالفوا بالأمس القريب ليس من أجل خدمة المدينة وساكنتها بل من اجل تخريب ما تبقى من شيء اسمه الناظور.

حيث نواب يتهمون البعض بسرقة الكهرباء والتلاعب في محلات أحد الأسواق بالمدينة .والرئيس جد حذر من نائبه الذي فوض له قطاع التعمير و يعتزم سحب هذا التفويض منه خوفا من فضيحة قد تنهي مساره السياسي بأكمله .

المهم صراع أصحاب الشيشة مع لوبي العربات المجرورة من جهة وبين لوبي العقار والرئيس الضعيف الذي لا يستطيع مقاومة ضغوطات سيده ( الأستاذ ) كل ذالك أفقد المجلس الاهتمام بشؤون المدينة التي تحولت إلى مراعي في واضح النهار…

هذه المهازل من جهة ….ومن جهة أخرى انتشار العشوائي على ضفاف وادي بو سردون الذي يشق وسط حي براقة و حي عاريض وبوعرورو .

حيث يعمد البعض إلى تضييق مجرى الوادي عبر دفع الأتربة ومخلفات البناء إلى جنيات الوادي وتسويتها حتى تصير على شكل قطعة أرضية بعد تضييق مجرى الوادي ثم القيام بالبناء لاحقا بعد تلقي الضوء الأخضر من جهات داخل المجلس.

و تكون غالبا عملية البناء متسارعة في الأيام الثلاثة من آخر الأسبوع أي الجمعة مساء ثم السبت والأحد باعتبارها أيام عطلة….. متتبعون يرون في هذه العملية لا قدر الله ونزلت أمطارا بمقاييس كبيرة فستكون الكارثة وستعم الفيضانات كل المدينة بل حتى الضحايا سيكونون بأعداد كثيرة حبنها سنرى كل واحد يتبرأ من مسؤولياته ويحاول إلصاقها بجهة أخرى

…المهم السيبة صافي ….يبدو أن لعنة ما أصابت الناظور ..فساد بالمستشفى مع مفتشين مزورين ومحاولة طي الملف ..ورجل سلطة فاسد لعقود تم التستر عليه ومحاولة إعادته من النافذة مرة أخرى ..

وعصابة السطو على عقارات الغير عبر وثائق مزورة ووووو يعني كل جرائم العالم المعروفة والغير معروفة تتواجد بالناظور  .

ويبقى السؤال الكبير… أين اختفى شيء اسمه الفرقة الوطنية كنا نسمع عنها أنها تنتقل من الدار البيضاء إلى الناظور لأسباب تافهة مثل توقيف تاجر مخدرات صغير لا غير..؟؟؟؟

أليس هاته الملفات الضخمة تستحق أن يتم فيها التحقيق من قبل المسؤولين في التحقيق.؟؟؟ ….يبدو أن الأمور تدبر بالليل …!!!

 

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .