الرئيسية منبر البديل السياسي تأسيس الفرع الإقليمي للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم بالناظور

تأسيس الفرع الإقليمي للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم بالناظور

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2021 - 1:56 ص

جريدة البديل السياسي :

تقرير إعلامي:

بمناسبة الذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد إلتأم العشرات من أبناء إقليم الناظور، الأربعاء 17 نونبر 2021 على الساعة الخامسة والنصف مساء بمكتبة المركب الثقافي ضمن فعاليات الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم، تحت شعار:”66 عاما على انتصار الشعب والعرش” حيث تم تزكية الفاعل الجمعوي والاعلامي السيد لحسن أهادي رئيسا لفرع المنظمة بالناظور، ومنحت له صلاحية اختيار وتشكيل أعضاء المكتب.

افتتح الجمع العام التأسيسي بآيات بينات من الذكر الحكيم، والاستماع للنشيد الوطني المغربي، وكلمة للسيدة سمية بوطويل عضوة اللجنة التحضيرية، رحبت بالجمع العام وشكرت حضوره والتزامه واهتمامه، متمنية نجاح أشغال الجمع العام.

السيد مصطفى قالو مدير المركب الثقافي، من وحي ذكرى عيد الاستقلال المجيد هنأ الجمع العام متمنيا له التوفيق والنجاح لأشغاله، مؤكدا أهمية انخراط الشباب في ديناميكية العمل المدني بما يخدم المصالح العليا للبلاد تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس نصره الله.

أما كلمة عضو المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم، منسق جهة الدار البيضاء سطات، السيد عبد الاله ضعيف. فقد جاء فيها:  “نيابة عن الرئيس العام للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم السيد إدريس الغزالي وجميع مكونات المكتب التنفيذي من أجل الحضور معكم وإعطاء انطلاقة هذا الجمع العام المبارك من أجل تأسيس فرع إقليم الناظور المناضلة.

بعد قراءة في القانون الأساسي ولأهداف المنظمة من قبل السيد عبد الصمد بعد قراءة بنود القانون الأساسي للمنظمة تم إعلان استقالة اللجنة التحضيرية، وإحالة الكلمة إلى المنسقة الإقليمية للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم بإقليم الناظور، السيدة فاطمة الزهراء حجامي، حيث سلمت تزكية المكتب التنفيذي للفاعل الجمعوي والاعلامي السيد لحسن أهادي كرئيس للمنظمة لفرع إقليم الناظور، والذي منحت له كامل الصلاحية لاختيار أعضاء مكتب الفرع.

بعد ترحيبه بفعاليات الجمع العام تقدم  الرئيس المزكى بكلمة شكر وتقدير لكل من السلطات المحلية والإقليمية، ولمدير المركب الثقافي، وفعاليات العمل المدني بالناظور، ولممثلي وسائل الاعلام المحلية ولأعضاء وعضوات اللجنة التحضيرية، كما رحب بمنسق جهة الدار البيضاء سطات، عضو المكتب التنفيذي للمنظمة السيد عبد الاله ضعيف وشكر عبره ثقة المكتب التنفيذي وعلى رأسه المناضل الحر والملكي السيد إدريس الغزالي، كما رحب وشكر للمنسقة الإقليمية بالناظور السيد فاطمة الزهراء حجامي جهدها وتفانيها لإنجاح الجمع العام التأسيسي لفرع المنظمة “…بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة والروح تبحث عن روح الأخوة نقول لكم بكل ما في الكون سعادة أهلا وسهلا بكم يا أغالى الضيوف…”

وبمناسبة ذكرى الاستقلال المجيد قال “..أتشرف أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء اللجنة التحضيرية وكافة المجتمعين في فعاليات الجمع العام التأسيسي للمنظم المغربية للملكيين عبر العالم بإقليم الناظور بتقديم أزكي التهاني وأطيب الأماني المشفوعة بخالص الحب والولاء للسدة العالية بالله جلال الملك محمد السادس نصره الله وأيده… كما دعا كل الغيورين بهذا الإقليم للعمل جنبا إلى جنب مع كل الفعاليات المحلية التي تسعى إلى النهوض بالقطاعات الحيوية للدولة والدفاع عن مكتسباتها محليا، إقليميا وجهويا ووطنيا…” وبعد رفع آيات الولاء والإخلاص المشفوعة بصادق المحبة والوفاء للسدة العالية.. دعا إلى العلي القدير أن يمتع جلالته المنيفة بموفور الصحة والعافية وطول العمر…”، وعلى أنغام النشيد الوطني المغربي اختتم الجمع العام التأسيسي للفرع الاقليمي للمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم بالناظور في جو سادته روح الانضباط والمسؤولية، وبعد أخذ صورة تذكارية تم دعوت الحضور إلى حفل شاي على شرف الحضور.

جدير بالذكر أنالمنظمة المغربية للملكيين عبر العالم، هي جمعية مغربية يقودها وطنيون مغاربة مخلصون للعرش العلوي المجيد من كل بقاع العالم، وتهدف إلى الدفاع عن المقدسات والوحدة الوطنية عبر هياكلها القانونية. ومن أهدافها أيضا نصرة حقوق الانسان بإشاعتها والتربية عليها. كما تتشبث بطموحاتها الرامية إلى تحقيق السلم الاجتماعي من خلال ايمانها الراسخ بضرورة مساندة المؤسسة الملكية في استمراريتها وكينونتها باسم حبها لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وللأسرة العلوية الشريفة، وإذ يؤمن كل ملكيي المنظمة أن المؤسسة الملكية تتموقع على مسافة واحدة من كل المغاربة الوطنيين الملكيين، وإن ذلك لا يعني أننا نقحم هاته المؤسسة كشريك خاص أو مباشر لنا. وأخيرا فإن كل المجهودات النضالية لأعضاء المنظمة تبقى تطوعية نابعة من الايمان والغيرة على الوطن الحبيب.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .