الرئيسية البديل الوطني تعيينات مفاجأة على رأس قطاع التعمير بالناظور أربكت السياسيين اللذين يستعملون القطاع كبقرة حلوب

تعيينات مفاجأة على رأس قطاع التعمير بالناظور أربكت السياسيين اللذين يستعملون القطاع كبقرة حلوب

كتبه كتب في 6 أغسطس 2021 - 3:31 م

خليفة الداودي – جريدة البديل السياسي:

نزل خبر تعيين المهندس ( كريم الطاهري ) على رأس قطاع التعمير واللجنة التقنية بالناظور  كالصاعقة على رؤوس غالبية السياسيين اللذين يخوضون غمار الانتخابات التشريعية والجماعية بالناظور وخاصة اللوائح المتنافسة بالمجال ألحظري للناظور.

والذين كان أغلبيتهم ينتظر حصولهم على دعم تجار العقار اللذين يربطون مصالحهم كلها وولاءهم بمسؤولي قطاع التعمير اللذين بدورهم يكنون الولاء لرؤسائهم المباشرين ويستعملون القطاع من اجل الاصطفاف ودعم جهة دون الأخرى طمعا في الحصول على امتيازات كما جرت العادة..

لكن يقظة الداخلية بعثرت كل أوراقهم .حيث تم عبر مرسوم وزاري تعيين المهندس .السالف ذكره ( الطاهري ) على رأس القطاع وعلى رأس اللجنة التقنية بأكملها وتم إسناد مهام التنزيل والتنفيذ .لعامل الاقاليم الذي كان  له دورا كبير ا في قطع الطريق على اللوبي السابق الذي ارتمى في أحضان بعض السياسيين الفاسدين وبدءوا في استعمال القطاع في أغراض سياسية كورقة ضغط على المنعشين العقاريين لإجبارهم على دعم مرشح دون الآخر لاستمرار حماية مصالحهم الشخصية.

فكان قرار تعيين المعني بالأمر .وهو بالمناسبة .حاصل على دبلوم مهندس دولة .لا منتمي ولم يسبق له أن اصطف لجانب أي سياسي كيفما كان نوعه ولا ينتمي لأي نقابة كما انه اكتسب خبرة كبيرة لكونه اشتغل مع مجموعة من الرؤساء وعلى رأسهم طارق بحيى وغيرهم..

حيث جاء قرار تعيينه على رأس القطاع واللجنة التقنية معا .في وقت جد حساس الكل يتحدث فيه عن صفقات تم تمريرها وتطالها شبهات عدة .كتجزئة عاريض .وتحزئة منطقة الفيلات وكذالك عمارة احد أقارب الرئيس الحالي على طريق تاويمة ووووووو .

إضافة إلى إجبار بعض المنعشين على شكل ضغوطات عليهم من أجل دعم المرشح المفضل .لدبهم ..هذه هي النقط التي جعلت الداخلية في شخص وزيرها وعامل الإقليم يعجلون بإصدار مثل هاته المراسيم .التعيينية الجديدة لقطع كل الطرق على المفسدين بالبلدية.

وفور صدور هذا القرار مساء الخميس .تحدثت مصادر عن إحباط كبير على شكل إغماء أصاب .من كان بتحدث عن كونه الحاكم والمتمسك بكل زمام أمور الناظوريين والتحكم في رقابهم .رغم كونه ليس بالا يطار ولا .يتوفر على أي دبلوم هندسة لكنه المتحكم في كل شيء.

الساكنة تصفق لقرار الداخلية بكل حرارة .وهكذا بتم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب..يتبع…

 

لا يتوفر وصف.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .