الرئيسية البديل الوطني الأمين العام لحزب الاستقلال متردد في إعلان تحالف قبلي مع البام و الـPPS : لا يمكن أن أعطي وعداً لن ألتزم به

الأمين العام لحزب الاستقلال متردد في إعلان تحالف قبلي مع البام و الـPPS : لا يمكن أن أعطي وعداً لن ألتزم به

كتبه كتب في 8 يونيو 2021 - 4:30 م

جريدة البديل السياسي :

امتنع نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة ، عن وصف العلاقة التي تجمع حزب بحزبي الأصالة و المعاصرة و التقدم و الإشتراكية حالياً بالتحالف.

بركة ، و في لقاء حواري للأمناء العامين لأحزاب المعارضة حول موضوع “النموذج التنموي الجديد ورهانات الاستحقاقات المقبلة” ، قال أن ما يجمع الأحزاب الثلاثة حالياً يعتبر تنسيقاً سيصل فيها بعد إلى تحالف.

و أضاف أن التحالف بين هذه الأحزاب يتطلب التوافق على أرضية برنمجاتية ، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن تحالف دون الإتفاق على برنامج موحد بين الأحزاب الثلاثة.

بركة شدد على أنه يمكن إعطاء وعود بالتحالف لا يمكن الإلتزام بها فيما بعد ، مذكرا في ذات الصدد بما حدث في حكومة عبد الإله بنكيران.

و عكس بركة ، اعتبر كل من عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة و نبيل بن عبد الله أمين عام حزب التقدم و الإشتراكية أن ما يجمع الاحزاب الثلاثة تحالف لقيادة الحكومة المقبلة إذا فاز أحد الأحزاب المذكورة.

وذهب وهبي للقول بأن البام إذا فاز بالإنتخابات فسيتفاوض بشكل ثلاثي مع الأحزاب الأخرى لتشكيل الحكومة ، مؤكدا أنه لا يرى حزبه في أي حكومة دون الإستقلال و الـPPS.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .