الرئيسية البديل الدولي للجنة الدولية لحقوق الإنسان: تخوف من عودة داعش في ثلاث محافظات عراقية

للجنة الدولية لحقوق الإنسان: تخوف من عودة داعش في ثلاث محافظات عراقية

كتبه كتب في 19 مايو 2020 - 1:00 ص

جريدة البديل السياسي :

أبدت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان عن قلقها تجاه المعلومات الواردة من مكتب العراق عن وجود ادلة بقيام طائرات حمل ومروحية بمساعدة العناصر الداعشية في مناطق صلاح الدين ونينوى وديالى. وأشار مكتب مفوض الشرق الأوسط ومبعوثها الخاص لشؤون الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أنه لم يتفاجأ بالتقرير الذي حيث كل التقارير التي أرسلها في السابق للجهات الأممية أشارت إلى عدم إنهاء وجود تلك المجموعات التكفيرية خصوصاً بعد أن قامت بعض الجهات الدولية تسهيل مرورهم إلى الحدود العراقية السورية.

وتابع السفير ابو سعيد أن عودة الإرهاب إلى الشرق الأوسط لا يخدم أحد، وأن البؤس والتهجير قد يتضاعف نتيجة إصرار بعض الجهات على إبقاء منطقة الشرق الأوسط منطقة لتصفية الحسابات السياسية والتي لا تأخذ بحساباتها أدنى الحقوق لجهة العيش الكريم والآمن.

وأضاف أن المعركة ضد الإرهاب لا سقف لها ولا تعريف يمكن أن يتم التوافق عليها من أجل توحيد كل الجهود بين الدول، مؤكداً أن الدول المملكة بالقرارات المصيرية للشعوب لا تريد تعريف أسس الإرهاب حتى تبقي الأمر مفتوحاً، لتجتهد كل دولة وفق مصالحها الخاصة، وهذا الأمر له تبعات وخيمة على المجتمعات العربية التي يتم فيها الخلط بين الدين والسياسة. 

وكلف السفير ابو سعيد مستشاره الخاص الدكتور حيدر الشرع متابعة الموضوع مع الجهات الحكومية المعنية للوقوف على كل التفاصيل بغية العمل على أخذ التدابير الوقائية الإنسانية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .