الرئيسية غير مصنف استفحال ظاهرة قطع الاشجار بمدينتنا

استفحال ظاهرة قطع الاشجار بمدينتنا

كتبه كتب في 1 سبتمبر 2019 - 12:08 ص

جريدة البديل السياسي: المهدي السباعي /

 ممالاشك فيه ان الغطاء النباتي العمومي للقصر الكبير اصبح عرضة للقطع والقضاء عليه من طرف بعض ارباب المقاهي والمتاجر وذلك لاستغلال تلك المساحات في توسيع المشاريع على حساب البيئة من يطبق سياسة الصمت الفصيح ؟؟؟هناك ملفات متراكمة بالغرامات على من ضبطوا متلبسين ولكن هل عوضنا الاشجار التي قطعت والنباتات التي تم اجتثاتها ؟؟؟؟؟سوف نرفع التحدي لنطالب بتفعيل صلاحيات الشرطة الادارية لضبط وتحرير المحاضر المعتمدة والاسراع بالمواكبة للملفات مع قسم الاغراس والنباتات ….

كثيرة هي الجرائم التي نفذت في حق الملك العام النباتي ونحن نئن من الخصاص في المتنفس الطبيعي ونحن لانرقى الى مستوى تحقيق حتى 0.5للفرد بحقه في الالغطاء النباتي ….. السلطات تتحمل مسؤوليتها خصوصا لما تعاين احتلال الملك العمومي والرصيف والقضاء على الاشجار المحيطة …باسم شبكة الجمعيات البيئية المحلية للقصر الكبير ندق ناقوس الخطر ونعلن ان للقصر الكبير خصوما للبيئة وحان وقت الرد عليهم ميدانيا ….

لابد من اتخاذ الاجراءات القانونية في حق لوبي الفساد الذي يعيث في الارض جبروتا بقضاءه على الطبيعة لاجل مصلحته التجارية …. لابد من تفعيل مبدا الحكامة في التدبير الجماعي والاكثار من مشاريع التنمية المستدامة كمدخل

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .