الرئيسية منبر البديل السياسي بلاغ تلقى المكتب الجهوي، للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، جهة مراكش آسفي

بلاغ تلقى المكتب الجهوي، للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، جهة مراكش آسفي

كتبه كتب في 28 مارس 2019 - 11:41 م

جريدة البديل السياسي.كوم /

بإستياء تام، من طرف بعض ساكنة حي تارگة فيفري، منطقة S6D حسب تصميم التهيئة، التلاعبات الخطيرة التي شهدتها المنطقة المذكورة، والتي كانت مخصصة أصلا لبناء ڤيلات فوق مساحة لا تقل عن عشرة آلاف متر مربع، إذ فوجئت الساكنة بإقامة مشروع سكني، عبارة عن عمارات، على أرضية مساحتها حوالي هكتارين، وذلك من طرف جمعية نور المستقبل.

وإذ نستنكر هذه التجاوزات، فإننا نعبر عن إستيائنا التام من مثل هذه الخروقات التي تمس بشكل مباشر حقوق الساكنة، في خرق سافر للقانون و لتصميم التهيئة، وتشوه جمالية الحي، و تضر بخصوصيات القاطنين، لاسيما أمام تواجد عمارات من عدة طوابق، تطل على سكن الساكنة المجاورة، دون أدنى إحترام للضرر الناتج عن الجوار، والذي يجب أن يزال قانونا.

 

علما أن مثل هذه الخروقات، والتي تتم أمام أعين المسؤولين، قد تتسبب في إحتقان لدى الساكنة، بصرف النظر عن كون بعض المالكين يتوفرون على بقع تصل مساحتها حوالي خمسة آلاف متر، ولم تمكنهم السلطات رخص البناء، علما أن الشركة المذكورة منحت لها رخص إستثنائية.

لذلك، فالمكتب الجهوي للمرصد، ينبه إلى خطورة الأمر، و يلتمس من السلطات المسؤولة التدخل لإيجاد حلول ناجعة تراعي ما ذكر أعلاه.

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .