أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية منبر البديل السياسي الحراكة.يضعون صورة المغرب على المحك.ومسؤولوا الناظور فاشلون.

الحراكة.يضعون صورة المغرب على المحك.ومسؤولوا الناظور فاشلون.

كتبه كتب في 3 مارس 2019 - 4:27 م

جريدة البديل السياسي.كوم /  خليفة الداودي /

 

حالة من الهستيريا أصابت المتشردين والحراكة الذين قدموا من مختلف أنحاء الوطن إلى مدينة الناظور في انتظار فرصة العمر من أجل الوصول إلى الضفة الأخرى. أو الجنة كما أصبح يتفوه بها كل الحراكة الذين عصت جوانب الطرقات منهم ومختلف الأزقة.

حتى أضحت الساكنة لا تستطيع التجول أو الخروج إلى الشارع .

من كثرة المضايقات والابتزازات التي يعمد إليها هؤلاء المغرر بهم فلا السلطة المحلية تحركت من أجل جمعهم واعادتهم إلى مدنهم ولا السلطة المركزية تبنت شيء يحد من الظاهرة ..والمنظر المهين لكل المغرب والذي عاشته إحدى شوارع الناظور أمس. .كان صادما.حيث أمواج من الحراكة في حالة هستيريا عندما لاحظت إحدى الشاحنات للنقل الدولي في طرقها إلى أوروبا .

قاموا بالهجوم عليها من كل الجهات متسلقين.كل حسب خطته .مما أثار غظب سائق الشاحنة ورفيقته التي ليس إلا زوجته .نزل يصرخ محاولا أبعاد الحراكة عن قاطرة الشاحنة خوفا من مكروه ويصرخ مت عدم تدخل السلطات المحلية اللهم التواجد المحتشم لفردين من شرطة المرور اللذين بدورهم فشلوا واصابهم الذهول من الطريقة الهجومية للحراكة وهستيريا التي إصابتهم وعزمهم الركوب والالتساق بمقطورة الشاحنة بالقوة أما زوجة سائق الشاحنة عند رؤيتها لهذا المنظر الغريب نزلت وبحوزتها عصا كهربائية تحاول من خلاله أبعاد أمواج الحراكة .وبدأت تسب وتصرخ من لا مبالات المسؤولين المحليين وبذالك أخذت صورة حية عن مغرب البلاغات الر سمية ..المنظر لا يشرف لا الناظور ولا الدولة المغربية بأكملها والتي.لطخت سمعتها جراء تلك الصورة الفاضحة للواقع المر الذي نعيشه .

أحد الأعيان صرح للجريدة متهكما ..كيف يمكن إقناع مستثمر أجنبي من الاستثمار بالمنطقة. وخلق مناصب شغل للساكنة. أليس تحريك هؤلاء المشردين نحو المنطقة من استراتيجية التهميش الممنهج ؟؟…اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .