الرئيسية منبر البديل السياسي 4 أمور ينتظرها الزوج منكِ ولا يطلبها عليكِ إدراكها بنفسكِ

4 أمور ينتظرها الزوج منكِ ولا يطلبها عليكِ إدراكها بنفسكِ

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2018 - 11:39 م

جريدة البديل السياسي.كوم

في العلاقة الزوجية لكلّ من الرجل والمرأة متطلّبات يحتاج إليها كل منهما من الآخر، وغالبا ما يبوحان بها لبعضهما، الأمر الذي يسهل عليهما التعامل مع بعضهما البعض، ويقوي التواصل بينهما بعيدا عن المشكلات الزوجية التي تنشأ في معظم الحالات بسبب غياب التواصل والحوار البناء.

وفي الوقت الذي تعبّر فيه المرأة في معظم الحالات عن متطلّباتها في العلاقة، يلجأ الرجل إلى الصمت بداعي الخجل أحيانا وأحيانا أخرى لكي لا يجرح زوجته أو ينتظر أن تدركها بنفسها.
ما هي هذه الأمور التي ينتظرها زوجك منك ولكن لا يطلبها؟

أن تتفهميه: أولا، يجب أن تعلمي عزيزتي أن الجماع ليس كل شيء بالنسبة إلى الرجل، وليس له الأولوية طبعا في حياته، فالرجل بحاجة إلى تفهم المرأة وإلى وقوفها بجانبه أكثر من أي شيء آخر. لا تظني أنه دائما سيطلب منك أن تدعميه وأن تتفهّمي مواقفه، لذا حاولي أنتِ القيام بذلك.

أن تظهري بأفضل صورة أمامه: وطبعا، زوجك لن يقول ذلك لكِ لأنه لا يود أن يجرحك لكن اهتمامك بنفسك وبمظهرك ونظافتك الشخصية أمر في غاية الأهمية، لذا لا تهملي هذه الأمور بل اهتمي بنفسك من أجلك ومن أجله.

"كيف كان يومك؟": لا شيء يزيل ضعوطات زوجك وهمومه اليومية أكثر من سؤاله عما حصل معه في خلال اليوم فهو يحتاج إذن إلى أن تصغي إليه وتخففي عنه ولن يطلب ذلك طبعا.
أن تشجعيه: وأخيرا، زوجك ينتظر منك لا بل يحتاج إلى أن تشجعيه وأن تقفي دائما بجانبه، ويتحقّق ذلك إذا آمنتِ به وبما يفعل لأن تشجيعك له بمثابة قوة تساعده في التغلب على المصاعب وتحقيق أهدافه في الحياة

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .