أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية البديل الوطني وكالات تحويل الأموال تثير سخط المغاربة وتحرم عائلات من اقتناء لوازم عيد الفطر بزايو .

وكالات تحويل الأموال تثير سخط المغاربة وتحرم عائلات من اقتناء لوازم عيد الفطر بزايو .

كتبه كتب في 11 أبريل 2024 - 9:47 م

سميرة قريشي – جريدة البديل السياسي 

وكالات تحويل الأموال تثير سخط المغاربة وتحرم عائلات من اقتناء لوازم عيد الفطر.

 

بخفي حنين عاد العديد من المواطنين بوفاض خاوية، بعدما عجزت العديد من وكالات تحويل الأموال في زايو باقليم الناظور من صرف الحوالات المرسلة من ديار المهجر لذويهم بمناسبة عيد الفطر السعيد. وخير مثال على ذلك وكالة كاش بليس.

وبمبرر انعدام “الريزو” او نفاذ السيولة النقدية تجرع الكثير من المواطنين مرارة عدم تسلم المبالغ المالية المرسلة من أهاليهم لإدخال البهجة على عائلتهم بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وشهدت مدينة زايو باقليم الناظور طوابير كبيرة لمواطنين تحت اشعة الشمس الحارقة في آخر يوم من الشهر الفضيل املا في تسلم الحوالات لكن دون جدوى، بسبب غياب السيولة النقدية، وهو ما ادى الى تذمر المواطنين واستيائهم.

وتفاجأ العديد من المواطنين من خروج بعض الوكالات لتحويل الاموال من الخدمة لساعات كبيرة وهو الامر الذي ساهم في انتشار الطوابير عند وكالات اخرى ما حرم العديد من العائلات من اقتناء ملابس العيد لأطفالهم واقتناء لوازم عيد الفطر الذي تزامن مع يوم الأربعاء.

وتعتمد العديد من الأسر في مناطق الشمال الشرقي، كقرية اركمان، وزايو، والعروي، سلوان، على اعانات خارجية من اقاربهم خصوصا في شهر رمضان الكريم، وكذا عيد الأضحى والمناسبات الدينية، الا انهم يصطدمون بصعوبات التحويلات من قبل الوكالات..

وحيث ان وكلة كاش بليس بحي الاخلاص بالناظور الجديد لم تعترف بوصل لبطاقة التعريف الوطنية والذي يحمل صورة صاحب الوصل مصادق عليه من طرف الادارة العامة للآمن الوطني .

ولنا عودة للموضوع لاحقا

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .