الرئيسية سـياسـيات باشا مدينة وجدة يرفض الترخيص لندوة فكرية… لفدرالية اليسار الديمقراطي بقاعة عمومية

باشا مدينة وجدة يرفض الترخيص لندوة فكرية… لفدرالية اليسار الديمقراطي بقاعة عمومية

كتبه كتب في 6 أبريل 2024 - 1:54 ص

جريدة البديل السياسي 

باشا مدينة وجدة يرفض الترخيص لندوة فكرية

 لفدرالية اليسار الديمقراطي بوجدة بقاعة عمومية

– مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل يحتضن الندوة في نفس الموعد:

 الأحد 7  أبريل 2024 الساعة 9  ليلا.

 

في سياق الإعداد للندوة الفكرية العمومية حول ” الحراكات الاجتماعية في المغرب: قراءات متقاطعة “، أودع حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بوجدة طلبا للترخيص لهذا النشاط لدى باشوية وجدة منذ الجمعة 29 مارس 2024 مرفوقا بموافقة مكتوبة لإدارة مركز االدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية، مكان احتضان فعاليات الندوة.

وبعد زيارات متتالية لمقر الباشوية للإستفسار عن مآل الترخيص، نفاجأ في كل مرة وحين بادعاء أن الملف قيد التوقيع بمكتب الباشا، ليستمر منطق التسويف والمماطلة إلى حدود زوال اليوم الجمعة 5  أبريل 2024.

أمام هذا السلوك غير المسؤول الذى يعكس منعا صريحا للنشاط العمومي واستهدافا مباشرا لفدرالية اليسار الديمقراطي، نعلن للرأي العام ما يلي :

أولا إدانتنا الشديدة لهذا المنع غير المشروع  والتعاطي غير المسؤول لباشا مدينة وجدة والذي يعود بنا إلى الممارسات المخزنية العتيقة، ويعتبر هذا الإجراء التعسفي استخفافا صريحا بالدستور وظهير الحريات العامة، ويستوجب المحاسبة،وعليه فإن الحزب يحتفظ بحقه كاملا في مباشرة كل أشكال الرد التي يراها مناسبة محليا و وطنيا.

ثانيا، حرصا منا في الحزب على تنظيم هذه الندوة في وقتها وتفويتا لفرصة إفشالها من طرف السلطات المحلية في شخص الباشا، تقرر نقل مكان الندوة إلى مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل في نفس الموعد: الأحد 7  أبريل 2024 الساعة 9  ليلا. وبهذه المناسبة نحيي عاليا الإخوة والأخوات في الاتحاد الإقليمي للكنفدراية الديمقراطية للشغل بوجدة على دعمهم.

أخيرا، نود أن نعبر عن شكرنا العميق لإدارة مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية على كرم التجاوب والجاهزية.

عن مكتب الفرع .

الجمعة 5 أبريل 2024

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .