الرئيسية الوقائع و الحوادث عصابات للتنقيب عن الكنوز تُروع أهالي دواوير المهندس إقليم الناظور

عصابات للتنقيب عن الكنوز تُروع أهالي دواوير المهندس إقليم الناظور

كتبه كتب في 31 مارس 2024 - 4:28 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

أفاد سكان محليون بمنطقة المهندس جماعة بوعرك اقليم الناظور ، أن مجهولين يقومون بأعمال الحفر السري للتنقيب عن كنوز يعتقدون أنها مطمورة في أماكن مختلفة بتراب المنطقة وذلك في منزل قديم مهجور والذي يدعي بارون المخدرات المعروف ب ( بلعي- خوش ) رفقة شريكه ( اتشاطو )اللذان يتزعمان هذه الشبكة .

 مما أثار استياء وهلع السكان الذين يتوجسون من خطورة هذه الأنشطة على سلامتهم وأمنهم.

وفقًا لشهادة السكان، فإنهم يتفاجؤون كل يوم بحفرة جديدة هنا وهناك في مختلف المواقع المنزل ، مطمورة  قديمة وأوضح بعض السكان أنهم تفاجأوا باستهداف أفراد العصابة لمنطق المهندس ، بين حدود الجزيرة.

وليست هذه أول مرة تستهدف فيها عصابات التنقيب عن الكنوز هذه المنطقة، فقد اعتاد السكان على العثور بين الفينة والأخرى على الكثير من الحفر في أرجاء المنطقة الأثرية، يحدثها ليلا أفراد شبكات متخصصة في التنقيب عن الكنوز، حيث تنتشر شائعة وجود « كنز كبير » يعود إلى عهد المرابطين.

وفي ظل « تجاهل » السلطات المحلية للاستغاثات المتكررة من طرف السكان الذين يعيشون في هذه الدواوير، عبر السكان المتضررون عن شعورهم بالخوف والقلق على حياتهم وحياة أبنائهم، حيث يرون الغرباء يتجولون في أرجاء المنطقة بلا رقابة ويقومون بحفر مواقع بشكل مستمر.

 وأكدوا أن حياتهم أصبحت معاناة يومية مع هذه العصابات الخطيرة التي تخرب المنازل المهجورة التي يدعي ( بلعي –خوش ) انها في ملكيته يوما بعد آخر.

وناشد السكان المتضررون السلطات المختصة من أجل التدخل لفتح تحقيق شامل للكشف عن الأشخاص الواقفين وراء عمليات الحفر هذه والمسببين في اشتعال النار داخل الدار المهجورة ، وذلك لإنهاء هذه الأعمال الإجرامية وتقديم المتورطين إلى العدالة. ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .