الرئيسية منوعات ضرورة حظر تيك توك بالمغرب…مسابقات تافهة مقابل المال تهدد حياة الأطفال والشباب

ضرورة حظر تيك توك بالمغرب…مسابقات تافهة مقابل المال تهدد حياة الأطفال والشباب

كتبه كتب في 5 فبراير 2024 - 2:13 م

جريدة البديل السياسي 

تحولت منصة “تيك توك” بالمغرب إلى ساحة مفتوحة للتفاهة والأعمال المنافية للقانون المغربي، على رأسها التحريض على الإيذاء و التحريض على إرتكاب جريمة القتل، حيث القانون الجنائي المغربي صارم في هذه الحالات.

ويعاقب القانون الجنائي المغربي حسب الفصل 432 بالسجن قد تصل عقوبته لخمس سنوات و غرامة : ” من ارتكب، بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته النظم أو القوانين، قتلا غير عمدي، أو تسبب فيه عن غير قصد، يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين وخمسين إلى ألف درهم.”

مسابقات تافهة وخطيرة، تطلقها المنصة الصينية، ويقبل عليها المغاربة من مختلف الأعمار، تشكل تهديداً حقيقياً للأطفال على الخصوص، كما البالغين، الذين يهرولون وراء الكسب المادي غير آبهين بمخاطر هذه الأفعال على صحتهم، و صحة من يتابعهم.

مثال حي على هذه الأفعال الإجرامية التي تتطلب تدخل المؤسسة التشريعية للتدخل لحظر هذا التطبيق الخطير، ما تفاعل معه ألاف النشطاء بمطالبة فتاة شرب مواد سامة و إفراغها في العين، دون مراعاة نتائجها الوخيمة على الصحة.

التطبيق الذي تم توقيفه بكل من الولايات المتحدة و كندا بسبب تسببه في كوارث في حياة الشباب و الأطفال، أصبح حظره بالمغرب ضرورة عاجلة قبل تفشي ظاهرة جديدة وهي البحث عن الكسب المادي السهل دون الأخذ بعين الاعتبار المخاطر الكبرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .