الرئيسية سـياسـيات الكاتب الجهوي للبيجيدي بالرباط يشطب على كل أعضاء الحزب بجماعة سيدي عزوز

الكاتب الجهوي للبيجيدي بالرباط يشطب على كل أعضاء الحزب بجماعة سيدي عزوز

كتبه كتب في 5 يناير 2024 - 3:36 م

جريدة البديل السياسي 

استنكر المكتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بجماعة سيدي عزوز، ما قال إنها “تصرفات بئيسة وقرارات ديكتاتورية للكاتب الجهوي للحزب بجهة الرباط”، معتبرا أنها لا تمثل أبدا حزب العدالة والتنمية ولا توجهات مؤسساته ولا أخلاقيات مسؤوليه.

وكشف المكتب، عن إصدار الكاتب الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، قرارا يقضي بموجبه منع جميع أعضاء الحزب بالجماعة، وكذا المنتخبين باسم الحزب بذات الجماعة باستثناء الكاتب المحلي من المشاركة في المؤتمر الإقليمي للحزب.

واعتبر المكتب في بلاغ له أن هذا القرار لا قانونية له، وأن الكاتب الجهوي حين تحديده للمؤتمر الإقليمي، ترامى وسرق مهام الكتابة الإقليمية المنتخبة، معتبرا أن في ذلك مخالفة صريحة لكل القوانين والأنظمة الداخلية والأخلاقيات المؤطرة لعمل الحزب.

وأضاف بلاغ المكتب المحلي، “أن هذا القرار الصادر عن الكاتب الجهوي، هو قرار رجعي وسلطوي، مشوب من الرأس حتى أخمص القدمين بالشطط في استعمال المسؤولية وتوظيفها لأغراض انتقامية، ليجد من محطة المؤتمر الإقليمي الذي تعمد إفشاله لمدة ثلاث سنوات، فرصة من أجل اتخاذ كل السبل بُغية حلِّ الحزب بالإقليم”.

وسجل المصدر أن الكاتب الجهوي “عاود التلاعب بلوائح العضوية على مستوى الإقليم” معتبرا ذلك “خرقا واضحا و تراميا مفضوح على مهام الكتابة الإقليمية المنتخبة، وأن تشطيبه على محلية بأكلمها”، هي “محاولة منه و من هم على شاكلته لإعداد محليات وأقاليم على مزاج المتربصين بالحزب”.

وتابع البلاغ “إن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بسيدي عزوز، وإذ تعبر عن امتعاضها من هاته السلوكات الغريبة عن مرجعية الحزب، فضلا عن كونها ممارسات لا قانونية ولا أخلاقية كونها مؤسسة لسلطة مطلقة تليها حتما مفسدة مطلقة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .