الرئيسية البديل الوطني الدرك الملكي يشدّد الخناق على مافيا الإتجار بالبشر و”الحراكة” بسواحل إقليم الناظور

الدرك الملكي يشدّد الخناق على مافيا الإتجار بالبشر و”الحراكة” بسواحل إقليم الناظور

كتبه كتب في 12 ديسمبر 2023 - 11:45 م

جريدة البديل السياسي 

تواصل مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور  تشديد الخناق على مروجي المخدرات بشتى أنواعها و الهجرة السرية، من خلال ضربها حراسة أمنية ومراقبة مشددة على طول سواحل البحر المتوسط  المطلة على الواجهة ، وإجهاضها لمحاولات عديدة للهجرة غير الشرعية خلال الأيام القليلة الماضية على مستوى الجزيرة المهندس .
مصادرنا أوضحت أن العمليات الأخيرة التي تنفدها مصالح الدرك الملكي بالمراكز الترابية زايو  واركمان بتنسيق مع المركز القضائي للدرك الملكي بزايو ، أسفرت عن توقيف العديد من الأشخاص ، وهم بصدد تنفيذ عمليات الهجرة صوب القارة العجوز وحجز سيارات وقوارب، ومعدات للهجرة.
وتأتي هذه التدخلات في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بسواحل اقليم الناظور  ، بمعية السلطات المحلية والرامية أساسا إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر والتهريب الدولي للمخدرات.
وفي هذا السياق عملت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لأركمان  مؤخرا وأمام المسؤولية الكبيرة الملقات على عاتقها بسبب شساعة النفوذ الترابي القروي، عملت على التصدي لتحركات شبكات الهجرة السرية على مستوى العديد من النقط السوداء.
ونفس الأمر بالنسبة لعناصر مركز الدرك الملكي بزايو مدعومين بمصالح الدرك البحري وكذا القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور .
وتضع مصالح الدرك الملكي أعينها على سواحل المنطقة على مدار 24 ساعة.

 بحيث تشن وحدات المراقبة التابعة لها حملات تمشيطية واسعة على السواحل الواقعة بنفوذها، أمام تدفق الراغبين في تحقيق حلم الهجرة تزامنا مع اعتدال الأحوال الجوية داخل البحر.
من جهة أخرى وفي سياق متصل أوقعت مختلف التدخلات التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بكل من زايو وأركمان  على توقيف العديد من الأشخاص المبحوثين عنهم بالإضافة الى توقيف مجموعة من الخارجين عن القانون والمتاجرين في الممنوعات.
وتروم هذه العمليات الأمنية، التي تقوم بها مختلف المراكز الدركية التابعة للمركز القضائي بزايو بتنسيق مع المركز الترابي لأركمان  ، الى تشديد المراقبة وتضييق الخناق على مافيات الاتجار في البشر والتهريب الدولي للمخدرات، بمختلف منافذ الهجرة السرية المعتمدة على قوارب الموت.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .