الرئيسية البديل الوطني جمعية رابطة الشباب من أجل التنميةو التضامن تنظم ندوة وطنية تحت عنوان مدونة الأسرة تحديات التعديل ومسارات الإصلاح

جمعية رابطة الشباب من أجل التنميةو التضامن تنظم ندوة وطنية تحت عنوان مدونة الأسرة تحديات التعديل ومسارات الإصلاح

كتبه كتب في 6 ديسمبر 2023 - 2:50 ص

 جريدة البديل السياسي 

الأستاذ :محمد الحدوشي مراسل الانشطة العلمية.

تفعيلا للقرار الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في خطاب العرش لسنة 2022، و”تجسيدا للعناية الكريمة التي ما فتئ يوليها للنهوض بقضايا المرأة وللأسرة بشكل عام ونظرا إلى مركزية الأبعاد القانونية والقضائية لهذا الموضوع.

. تنظم جمعية رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن ندوة وطنية تحت عنوان: مدونة الأسرة : تحديات التعديل و مسارات الإصلاح يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2023، الساعة 15:30 مساءً.

‏‎بقاعة العروض بالمديرية الاقليمية للتعليم (نيابة الناظور ) وستعرف هذه الندوة مناقشة واستعراض مختلف القضايا الحيوية المتعلقة بالأسرة بحضور ثلة من الاساتذة الافاضل وعلى رأسهم الدكتور احمد خرطة استاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور .

حيث سيتطرق للمسوغات الشرعية والقانونية لتعديل نظام التعصيب، بينما سيناقش الدكتور مراد مدني مستشار بمحكمة الاستئناف بالناظور في موضوع زواج القاصر.

وسيتناول الدكتور ميلود كعواس أسس النقاش المجتمعي حول مدونة الأسرة، فيما ستتحدث الاستاذة سليمة فراجي عن مدونة الأسرة بين النص القانوني والعمل القضائي، وستركز الاستاذة ليلى امليل على اشكالية الحضانة والولاية واقتسام الممتلكات في مدونة الأسرة. والدعوة عامة

 

 

.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .