الرئيسية البديل الوطني فضيحة جماعة الناظور …غدر ونقض للعهد من شيم بني الأحمر…. وحديث عن استفادة اعضاء من أكشاك باسم معاقين.

فضيحة جماعة الناظور …غدر ونقض للعهد من شيم بني الأحمر…. وحديث عن استفادة اعضاء من أكشاك باسم معاقين.

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2023 - 1:31 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

فضيحة جماعة الناظور …غدر ونقض للعهد من شيم بني الأحمر…. وحديث عن استفادة اعضاء من أكشاك باسم معاقين.

على إثر الدعوة التي وجهتها الداخلية إلى كافة الولاة وعمال الأقاليم من أجل سلك المساطير القانونية لإخراج مشروع ( الشرق للتوزيع ) الى حيز الوجود وعلى إثر ذللك قامت مجموعة من عمالات أقاليم الجهة الشرقية ومنها الناظور طبعا قاموا بطلب المجالس الترابية بإدراج نقطة المصادقة على الانضمام للتكتل الجهوي الجديد الذي سينبثق عنه إسم ( الشرق للتوزيع ).

مع انتخاب كل جماعة ترابية لمندوب لها يمثلها بالتكتل الجديد وهكذا تمت اليوم الجمعة الدعوة لعقد دورة استثنائية بمقر الجماعة الحضرية للناظور ولكن قبل انعقادها لم يكن المجلس يتوفر على النصاب القانوني لذالك خاصة بعد تمرد مجموعة من المستشارين بالأغلبية الحالية المسيرة على الرئيس( ازواغ ).

مما دفع بالرئيس إلى الاستنجاد بالمعارضة و بتيار الحمامة المهادن نوعا ما والذي سبق وأن أنقذ الرئيس ( ازواغ ) من انتكاسة التصويت بالرفض على الميزانية بعد تمرد حاشيته عنه ..

وهكذا بعد الاستجداء وطلب الحضور والتصويت على تمرير النقطة المدرجة قام ( ازواغ ) بالاتفاق مع مجموعة الحمامة و قطع عهدا على نفسه بإسناد مهام تمثيل الجماعة للمستشار ( الصوفي ) مقابل حضوره مع رفاقه للدورة لإكتمال النصاب القانوني و عاهد الجميع على تنزيل ما تم الإتفاق عليه موجها وجهه صوب القبلة كدليل على تمسكه بالعهد والاتفاق.

لكن بعد حضور الأعضاء والتأكد من اكتمال النصاب القانوني وبعد التصويت بالإجماع على انضمام جماعة الناظور للتكتل الجهوي ( الشرق للتوزيع ) وبعدها تم الانتقال إلى مرحة ثانية وهي اختيار المستشار الذي سيتم انتدابه والتصويت عليه كما تم الإتفاق عليه سابقا ….

تفاجأ الجميع بالرئيس ( ازواغ ) وهو يرفع يده معلنا تقدمه للتباري على المنصب الجديد متنصلا بكل وعوده والعهد الذي قطعه على نفسه أمام ثلة من الرجال..

وهكذا انسحب المستشار ( الصوفي ) الذي تعرض للغدر ومعه فريقه وتم انتداب ( ازواغ à كممثلا لجماعة الناظور بالتكتل الجهوي الجديد.

أحد المستشارين بجماعة الناظور الذي طلب عدم ذكر إسمه قال بالحرف الواح

(متى كان بنو الأحمر أوفياء للعهد ) في إشارة للرئيس الحالي ( ازواغ ) وأضاف قائلا لو كان فيهم خيرا لما اقتتلوا فيما بينهم.

كما أضاف أيضا أن ثمة كمين يتم إعداده للتخلص من النائب الأول ومحاولة توريطه بأي طريقة لغرض الحد من شعبيته و تركيعه للتشفي فيه رغم أنه هو من كان وراء إيصال بني الأحمر إلى كرسي الرئاس.

إذا بعد ما حدث كيف يمكن مستقبلا ان يثق الناس فيمن لا عهد له ؟؟؟؟ وتزامنا مع هذه التصرفات الغير أخلاقية ولا سياسية انتشرت اخبار في الشارع الناظوري كالبرق حول استفادة ثلاثة أعضاء من أغلبية الرئيس ( ازواغ ) من اكشاك (كيوسك ) على طول كورنيش الناظور و قاموا بتسجيلها بأسماء بعض المعوقين جاؤوا بهم تجنبا للحرج والفضيحة كما فعل أحد أقارب الرئيس الذي جاء بشخص معوق وتقديمه على أساس هو المستفيد بينما في الإتفاق السري معه مجرد بيدق يتم الاستفادة بالاكشاك على ضهره…

إضافة إلى عضو آخر معروف إسمه مقترن بالشيشة وآخر مصنف في خانة المعوقين لكنه مصنف أيضا في خانة الميسورين جدا وكلهم لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة مادام بالناظور مكفولي الأمة.

و عاطلين ذوي الشواهد العليا تتوفر فيهم كل شروط الإستفادة من هاته الاكشاك.

أما الداخلية المسؤولة على مراقبة الجماعات الترابية وتتبع كل التجاوزات والتلاعبات فلربما منشغلة بأشياء أخرى …

نتمنى أن نسمع خبر فتح تحقيق في النازلة إن كان ذالك حصل فعلا أم مجرد أحاديث بالرغم من تأكيد الخبر من مجموعة من المستشارين بالجماعة…

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .