الرئيسية البديل الرياضي مونديال 2030.. صحيفة As الإسبانية : تم الإتفاق على 10 ملاعب في إسبانيا 5 في المغرب و 3 في البرتغال

مونديال 2030.. صحيفة As الإسبانية : تم الإتفاق على 10 ملاعب في إسبانيا 5 في المغرب و 3 في البرتغال

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2023 - 5:34 م

جريدة البديل السياسي 

ذكرت صحيفة as الإسبانية في تقرير لها اليوم الخميس ، أن الإتحادات الكروية في المغرب اسبانيا والبرتغال توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن توزيع ملاعب كأس العالم 2030.

وحسب تقرير as ، فإن اجتماعا عقد اليوم الخميس بمدريد، اتفقت فيه اتحادات كرة القدم الإسبانية والبرتغالية والمغربية على 18 ملعبًا لاحتضان كأس العالم في الدول الثلاث الرئيسية المضيفة بالإضافة إلى ملعب واحد في كل من دول أمريكا الجنوبية الثلاث اوروغواي الارجنتين باراغواي.

و أورد تقرير as ، أنه حسب الاتفاق فإن اسبانيا كان لها حصة الاسد بـ 10 ملاعب ، وخمسة ملاعب في المغرب، وثلاثة أخرى في البرتغال.

و حسب التقرير، فإن إسبانيا تضغط من أجل رفع عدد ملاعبها المرشحة لاستضافة المونديال الى 11، لكن ذلك قوبل بمعارضة الدول الأخرى خاصة البرتغاليين.

و ذكر تقرير as أن المغرب سيحصل على خمسة ملاعب عكس ما هو متداول (6) ، مشيرا الى ان المغاربة حريصون على استضافة نهائي المونديال وهو الأمر الذي مازال يثير النقاش بين البلدان الثلاثة.

تقرير الصحيفة الإسبانية زعم أن إسبانيا والبرتغال يفضلان إقامة النهائي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، الذي استضاف نهائي كأس العالم عام 1982.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .