الرئيسية البديل الوطني جماعة بوعنان .. إقليم فجيج : قصر بوجراد في خطوة نضالية.

جماعة بوعنان .. إقليم فجيج : قصر بوجراد في خطوة نضالية.

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2023 - 1:12 ص

رمضان بنسعدون -جريدة  البديل السساسي

خاضت ساكنة قصر بوجراد سلسلة من الأشكال النضالية التي ترتبت عنها عدة حوارات مع المسؤولين بجماعة و قيادة بوعنان/ إقليم فجيج بخصوص الملف المطلبي للمواطنين بهذه البقعة المنسية ، هذا الملف المطلبي الذي يتمثل في أبسط شروط العيش الكريم من طريق لفك العزلة عن الساكنة و الماء الصالح للشرب و الربط الكهربائي و شبكة التغطية الهاتفية و الإسعاف و النقل المدرسي لإنهاء معاناة أطفال يجتازون مسافة سبع كيلومترات ليصلوا للمدرسة …

و في ذات السياق انه بالرغم من الوعود الكثيرة التي تلقتها الساكنة المعزولة عن العالم الخارجي في كل مرة ، و رغم بساطة الملف المطلبي للساكنة ، إلا أن المسؤولين مُصِّرون على نهج سياسة الإهمال و التهميش و اعتماد سياسة الطرشان خيال المطالب العادلة و على إقصاء هذه المنطقة من جميع البرامج التنموية .

. و إيمانا منا بعدالة مطالبنا ،بحسب الساكنة و مواصلة لدرب النضال من أجل تحقيقها ، و احتجاجا على سياسة الوعود الكاذبة و اللامبالاة التي ينهجها المسؤولون محليا ، إقليميًا و جهويا ، نعلن للرأي العام ما يلي .

: خوضنا انطلاقا من اليوم 16/10/2023 لمسيرة احتجاجية على الأقدام باتجاه عمالة اقليم فيجيج للمطالبة بتحقيق ملفنا المطلبي العادل . و تحمل الساكنة المتضررة مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور لمسؤولي البلدة و الإقليم و الجهة و الذين كانوا سببا مباشرا في إقصاء بوجراد و تصرح الساكنة لجريدة البديل السياسي لجميع الأحرار بالمنطقة و الإقليم و عموم الوطن ، و لكافة الإطارات التقدمية و المنابر الحرة بتقديم كافة أشكال الدعم و المؤازرة.

“ما ضاع حق وراءه مطالب ”

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .