أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية البديل الوطني درك بني شيكر يحجز زورقا سريعا على متنه مهاجرين بنقطة ( 46) بعد محاصرتهم من قبل الدرك البحري

درك بني شيكر يحجز زورقا سريعا على متنه مهاجرين بنقطة ( 46) بعد محاصرتهم من قبل الدرك البحري

كتبه كتب في 16 أكتوبر 2023 - 10:19 م

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

 

تفاعلا مع ما تم التطرق إليه من قبل جريدة ( البديل ) ليلة أمس تحركت على إثر ذالك عناصر الدرك البحري بتنسيق مع عناصر درك بني شيكر .

حيث تمت مطاردة و محاصرة زورق سريع من قبل الدرك البحري بالقرب من نقطة مراقبة ( 46 ) على متنه مجموعة من المرشحين للهجرة مع حضور وانتشار عناصر أخرى للدرك تابعة لمركز بني شيكر وتم إحكام القبضة ومحاصرة كل من كان على متن الزورق من مرشحين للهجرة مع توقيف مآ يسمى ب ( الرئيس ) وكذالك سائق الزودياك احدهم ينحدر من ( بني أنصار ) والأخر من ( رأس ورك ).

مع حجز الزورق الذي كان على متنه المهاجرين و اقتيادهم جميعا إلى مركز بني شيكر لاستنطاقهم والاستماع إليهم في محاضر قانونية تحت إشراف النيابة العامة ذات الإختصاص….

وتفيد المعطيات الأولية من المعلومات التي حصلت عليها ( الجريدة ) بأن الواقف وراء هذه المحاولة التي تم افشالها من قبل الدرك الملكي بمختلف تلويناتهم هو تاجر البشر والمخدرات المدعو ( رشيد اقيشوح ) الذي كان وراء كل الاستعدادات لتهجير هذه المجموعة وبمقابل مادي كبير والذي لا يزال الى حد كتابة هذه الأسطر في حالة فرار حرا طليقا رغم عدة مذكرات توقيف صادرة في حقه من قبل الدرك الملكي.

ونفس الشيء لباقي أفراد العصابة التي يتولى زعامتها بكل تراب بني شيكر وخاصة منطقة ( تشارانا ) وكذالك باقي المتورطين في تهجير البشر انطلاقا من سواحل تلك المنطقة بأكملها..

جريدة ( البديل ) تثمن عاليا كل مجهودات عناصر الدرك ببني شيكر رغم قلة عددهم وكذالك مجهودات الدرك البحري وكل عناصر الدرك المنتمين للقيادة الجهوية بالناظور من فرقة قضائية و ترابية معا..

متمنين بتوفير كل الدعم وكل وسائل التحرك للقضاء على الآفة التي تسيء لكل الدولة المغربية.

أما (جريدة البديل فستضل على خطها التحريري مع فضح كل المتاجرين في البشر إلى حين القضاء عليهم جميعا .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .