الرئيسية البديل الوطني أعضاء المجلس الجماعي للرباط يقاطعون اجتماعات اللجن الدائمة

أعضاء المجلس الجماعي للرباط يقاطعون اجتماعات اللجن الدائمة

كتبه كتب في 3 أكتوبر 2023 - 12:51 ص

جريدة البديل السياسي

علمت جريدة البديل السياسي  أن أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الرباط قرروا مقاطعة إجتماعات اللجن الدائمة للمجلس إحتجاجا على القرارات الإنفرادية للعمدة أسماء غلالو.

وكشف مصدر من داخل المجلس الجماعي لموقع Rue20، أن ” رؤساء فرق الأحزاب الممثلة في المجلس وجهوا تعلميات للمستشارين بمقاطعة إجتماعات لجنة التعمير وإعداد التراب الوطني ،ولجنة المرافق العمومية والخدمات، ولجنة الشؤون الإقتصادية وتنمية الإستثمار والتعاون، والتي ستعقد بحر الأسبوع الجاري”.

وأكد المصدر، أن “أعضاء المجلس الجماعي لمدينة الرباط إتخذوا هذه الخطوة بعدما وصل باب الحوار مع العمدة غلالو إلى النفق المسدود”، مشيرا إلى أن “المستشارين الممثلين للأغلبية لا يستبعدون التوجه نحو إقالة غلالو مع مرور نصف الولاية الانتدابية، حيث تنص المادة 73 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية على أنه لا يمكن إقالة رئيس مجلس جماعة منتخب إلا بعد مرور نصف المدة الانتدابية أي بعد مرور ثلاث سنوات على انتخاب الرئيس”.

يشار إلى أنه خيّم خلاف كبير بين أسماء أغلالو، رئيسة المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، وبين أعضاء المجلس ذاته، بمن فيهم نوابها المنتمون إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، على اجتماع لجنة الميزانية المنعقد الإثنين الماضي.

وباتت أيام رئيسة مجلس مدينة الرباط، أسماء غلالو، معدودة على رأس عمودية العاصمة الإدارية للمملكة بعد انعقاد اجتماع حاسم  لقيادة حزب التجمع الوطني للأحرار عقد الأسبوع الماضي.

وأوضح مصدر من داخل المجلس الجماعي لموقع Rue20، أن قيادة الحزب عقدت “اجتماع صلح” بين الرئيسة والمستشارين الجماعيين بمجلس الرباط المنتمين لذات الحزب لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، إلا أن عمدة الرباط رفضت تقديم أي تنازلات أو إجراء صلح مع المستشارين المنتمين لحزبها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .