الرئيسية البديل الوطني عمدة المحمدية آيت منا يغضب الساكنة بإدخال تعديل جبائي لربح الأموال من جيوب المواطنين

عمدة المحمدية آيت منا يغضب الساكنة بإدخال تعديل جبائي لربح الأموال من جيوب المواطنين

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2023 - 11:38 م

جريدة البديل السياسي 

يواصل المجلس الجماعي لمدينة المحمدية تحدي الرأي العام المحلي من خلال إدخال تعديلات على القرار الجبائي لربح أموال من جيوب المواطنين.

وذكرت فعاليات مدنية بالمدينة ان ساكنة المحمدية لازالت ترى بامتعاض شديد قرارات المجلس الجماعي التي يسعى من خلالها إنعاش خزينته المالية دون حسيب ولارقيب.

ويقوم المجلس بتقنين إستغلال الملك الجماعي بإدخال تعديلات على القرار الجبائي عبر رفع التسعيرة المتعلقة بإحتلال الملك العمومي ويشمل أيضا ركن السيارات بمختلف شوارع المدينة

وحسب قرار المجلس الجماعي لمدينة المحمدية فإن التسعيرة المخصصة لإحتلال الملك العمومي التي حددها في 15 درهما للمتر مربع على مستوى مدينة المحمدية السفلى شهدت ارتفاعا فيما يخص بسط الكراسي وإحتلال الملك العام.

ولربع سنة وصلت التسعيرة إلى 100 درهم للمتر المربع في وقت حدد القرار الجبائي أثمنة أخرى بالنسبة للمنطقة العليا في 10 دراهم للمتر المربع ولربع السنة فيما تخصيص 3 دراهم للمتر المربع ولربع السنة.

هذا القرار الجبائي الذي خرج به مجلس جماعة المحمدية تسبب في موجة غضب عارمة ورفض تام في صفوف كل المهنيين وأيضا في صفوف المعارضين داخل المجلس الجماعي حيث اثار سخط الكثيرين.

إلى ذلك عبرت فعاليات بالمدينة عن أسفها لمجلس جماعي يسير نحو تشريع إحتلال الملك العمومي على حساب راحة المواطنين مع العلم أن القانون يمنع كراء الملك العمومي إلا في إستثناءات هي التي إعتمدها المجلس المجلس الجماعي بالمحمدية في تفاصيل القرار.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .