الرئيسية البديل الوطني الداخلية تتجه لحل مجلس جماعة بني شيكر وتنظيم انتخابات جديدة والإعلان عن ذالك مسألة وقت فقط

الداخلية تتجه لحل مجلس جماعة بني شيكر وتنظيم انتخابات جديدة والإعلان عن ذالك مسألة وقت فقط

كتبه كتب في 25 أغسطس 2023 - 1:38 ص

مولاي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

بعد أخذ ورد و استحضارا للمصلحة العامة أخيرا تسعى وزارة  الداخلية في شخص عامل عمالة الناظور إلى اتخاذ قرار حل مجلس جماعة بني شيكر وسيتم الإعلان عن ذالك في القريب العاجل مع الاعلان عن تنظيم انتخابات جديدة بكل تراب الجماعة سينبثق عنها مجلس جديد..

و يعود سبب اعتزام اتخاذ الداخلية لهذا القرار الى انحراف معظم مكونات الأغلبية المسيرة للمجلس عن الأهداف التي تمت بموجبها انتخابهم لتمثيل الساكنة والنهوض بالمنطقة تنمويا واجتماعيا خاصة بعد الاعتقالات التي طالت منتخبين محسوبين على تيار الأغلبية المسيرة للمجلس الحالي برئاسة ( اوراغ ) ومتابعة العديد منهم في حالة سراح بتهم لا علاقة لها بتسيير الشأن العام المحلي.

وإنما بتهم لها ارتباط بالتزوير والاتجار في البشر وتهريب المخدرات وانتحال الصفات…

كما أن الرئيس الحالي كان له نصيب الأسد في المتابعات القضائية حيث أحيل أكثر من مرة على محاكم الناظور وتمت متابعته في حالة سراح….

كما ان مصالح الجماعة ومصالح الساكنة جمدت بشكل كامل وأصبح المجلس مشلولا لكون الرئيس فقد شرعيته بعد فقدانه لأغلبيته العددية بالمجلس وليس بمقدوره تمرير أي نقطة من جداول اعمال الدورات التي يعدها للتصويت اثناء انعقاد دورات المجلس .

وحسب المعلومة السرية المسربة و التي حصلت عليها “جريدة  البديل” والخاصة بقرار حل المجلس الجماعي الحالي لبني شيكر من قبل وزارة الداخلية وتنظيم انتخابات جديدة ..

فإن بعض الوجوه سيتم منعها من التقدم من جديد لخوض غمار الانتخابات لكونها كانت وراء ما وصلت إليه الأمور من التدني والسيبة المستفحلة داخل إدارة الجماعة.

كما أن أنباء مفادها أن الرئيس الحالي ستكون نهايته مأساوية  لن ينفع معها لا تدخل شيخه الهرم ولا حتى تدخل من يتحدث بإسم العدالة.

هناك  للإشارة فإن الإعلام المحلي والوطني سبق وأن تطرق لكل الفساد المستشري بحماعة بني شيكر والانحرافات الخطيرة التي كان أبطالها منتخبون بذات المجلس وما وصلت إليه الأمور بكل المنطقة ..

لو حدث ذالك في مدينة أخرى غير الناظور لتم اعتقال مكونات المكتب المسير مع رئيس المجلس لكن بما أن الناظور ليس أصلا يذكرفي نشرة الأرصاد الجوية وتم وضع مكانه مليلية المحتلة فلا بأس أن يستمر الفساد حتى تأتي الأوامر من المركز ..!!!

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .