الرئيسية غير مصنف خطير.. وجبة دجاج مسمومة ترسل عائلة بأكملها إلى المستعجلات بالناظور

خطير.. وجبة دجاج مسمومة ترسل عائلة بأكملها إلى المستعجلات بالناظور

كتبه كتب في 9 يوليو 2023 - 4:40 م

فاطمة الزهراء اشن – جريدة البديل السياسي 

استقبل قسم المستعجلات بمصحة خاصة بالناظور  ، مساء اليوم السبت، خمس حالات لأشخاص يشتبه في إصابتهم بتسمم غذائي نتيجة تناولهم لوجبة” الدجاج”.

وأفادت مصادر “جريدة البديل السياسي ” أن خمسة  أشخاص من عائلة واحدة يقطنون بحي عاريض بالناظور، من بينهم أطفال، وثلاثة نساء، تناولوا وجبة  الدجاج المشوي بأحد المطاعم بالناظورالكائن بشارع الحسن الثاني ، إلا أنه بعد مرور ساعات، أحسوا بمغص في الأمعاء، نقلوا على إثره صوب احدى المصحات .

حيث من المرجح أن تكون مادة ما مسمومة اختلطت مع وجبة الدجاج ، وتسببت في إصابة الجميع.

وأوضحت ذات المصادر، أن حالة المصابين الصحية مستقرة إلى حدود الآن، بعدما جرى تشخيصها وتمكينهم من الفحوصات اللازمة، بعد تدخل الفريق الطبي لإنقاذ حياتهم، إلا أنه حسب تقرير الطبيب المشرف من اللازم الاحتفاظ بهم تحت المراقبة الطبية في انتظار تحسن حالتهم، تحسبا لأي طارئ مفاجئ، قبل السماح لخلية الأوبئة التابعة لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بالناظور ، بمباشرة البحث لجمع المعطيات وكشف حقيقة الحادث.

يذكر أن حادث اليوم، يعيد إلى الأذهان، واقعة وفاة طفلة تبلغ من العمر ستة سنوات ، بذات المدينة ، اصيبت بتسمم غذائي اثر تناولها وجبة ( طاكوس) باحدى المطاعم بشارع الجيش الملكي .

وعلى الجهات الوصية، التدخل  من أجل فتح تحقيق حول مدى صلاحية وجودة المواد المستعملة في إعداد المأكولات بالمطاعم ، التي غالبا ما يتم اقتناؤها من محلات البقالة أو من الأسواق الأسبوعية.

ولنا عودة للموضوع لاحقا

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .