أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية البديل الدولي ضربة موجعة للنظام الجزائري وانتصار جديد للرباط.. إسبانيا على رأس مجلس الاتحاد الأوروبي

ضربة موجعة للنظام الجزائري وانتصار جديد للرباط.. إسبانيا على رأس مجلس الاتحاد الأوروبي

كتبه كتب في 2 يوليو 2023 - 4:04 م

جريدة البديل السياسي 

ظفرت إسبانيا، للمرة الخامسة، برئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي مجددا، اعتبارا من اليوم السبت فاتح يوليوز الجاري.

وسبق لـ”الجارة الشمالية” أن تولت رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لسنوات 1989 و1995 و2002 ثم 2010.

ويأتي هذا الوضع تزامنا مع عودة الدفء إلى العلاقات المغربية الإسبانية، لاسيما خلال دعم بيدرو شانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية حينها، مقترح الحكم الذاتي، توج بزيارة المسؤول الإيبيري المغرب ولقائه بالملك محمد السادس.

كما جاء هذا الوضع تزامنا مع الجفاء الذي طبع العلاقات الإسبانية-الجزائرية، التي علقت معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون، بسبب الموقف التاريخي لمدريد من مغربية الصحراء.

هذا وأعلن “سانشيز” وصوله إلى كييف في ساعة مبكرة من يومه السبت، من أجل إجراء محادثات مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

كما كتب المسؤول الإسباني على حسابه الرسمي في “تويتر”: “هنا في كييف. أردت أن يكون الفصل الأول من الرئاسة الإسبانية لمجلس الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا مع (زيلينسكي)”.

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا مقبلة على انتخابات ستجرى أطوارها اعتبارا من يوم 23 من الشهر الجاري (يوليوز)، بعدما دعا سانشيز إلى انتخابات مبكرة تترقب عدد من الدول، ضمنها المغرب والجزائر، نتائجها ومخرجاتها.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .